Home » lebanon » كرامي عن المنطقة الاقتصادية في البترون: المريب ان الحريري طلب سحب مشروع لدراسة الجدوى لا للإلغاء وهو كان وعد بحصرية المنطقة الاقتصادية في طرابلس

قال رئيس تيار “الكرامة” النائب فيصل كرامي : “الموضوع الملفت هو المنطقة الاقتصادية الحرة: وبغض النظر عن المشكلة التي تعانيها فعليا، وهي جبل النفايات، ولكن هذه المنطقة تؤمن 5000 وظيفة لطرابلس، ولكن فجأة نجد أنه باللجان يمر مشروع منطقتين انتخابيتين، واحدة في البترون وأخرى في صور، ولكن الحريري يقول إنه بالنسبة له يوجد منطقة اقتصادية واحدة، وهذا أمر جيد، ونشد على يده به. ولكن ما حصل بالأمس في مجلس النواب أمر مريب، فالرئيس الحريري طلب سحب مشروع المنطقتين الاقتصاديتين لدراسة جدواهما لا لإلغائهما، مع أنه وعد أهل طرابلس منذ أيام بغير ذلك، فإن كان يتكل على ذاكرة أهل طرابلس، نود أن نذكره بنتائج الانتخابات الطازجة، وأنا أؤكد له أن من ينسى، نحن موجودون لتذكيره، وهو وعد بحصرية المنطقة الاقتصادية في طرابلس”.

أضاف: “عمليا يوجد أربع مراسيم تطبيقية لم تمرر منذ 2009، ومن يريد مصلحة طرابلس عليه أن ينهي هذه المراسيم، ونحن ننتظر أجوبتهم عن سبب التأخير، وكما يقول والدي الرئيس عمر كرامي: الدنيا كالفيزياء لا تحب الفراغ، والتأخير في هذه المراسيم سيجعل جبران باسيل وأي أحد آخر يستعجل العمل بمناطق اقتصادية أخرى، ولن نستطيع اللحاق بهم، وهذا الأمر بحاجة لقوة الرأي العام وقوة في مجلس النواب، ولكن الرأي العام هو الذي ضغط كي يأخذ رئيس الحكومة قراره، ولكن نحن بحاجة للاستعجال بهذه المراسيم، وإلا سيحصل ما حصل بمعرض رشيد كرامي، الذي كان من المفترض أن يكون حصريا في لبنان، إلا أنهم أنشأوا معارض غيره، وتركوا معرض طرابلس للانهيار”.

وتابع: “برأيي نحن بحاجة لثورة، وعندما حذر الرئيس عمر كرامي من سياسة الدين، كان دائما يواجه من السياسيين. الإعلام والهيئات الاقتصادية، حتى وصلنا اليوم إلى انهيار اقتصادي، وتخفيض للمعاشات وزيادة في الضرائب، وهذا سيخلق ركودا اقتصاديا. وفي نفس الوقت يطرحون إعفاءات ضريبية على الشركات الكبرى بمئات ملايين الدولارات، ويلاحقون معاشات الناس المحدودة. نعم بعض الموظفين يتقاضون معاشات خيالية، ولكن الاقتصاد اللبناني انهار، بسبب سطل مثقوب من خلاله حصل كل الهدر والفساد، واليوم تركوا المشاكل الأساسية، ولحقوا بالموظفين لينقصوا معاشاتهم، وهذا أمر سيؤدي إلى لكارثة اجتماعية وثورة في لبنان”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية