Home » lebanon » موظفو المستفشيات الحكومية في طرابلس التزموا الاضراب #عاجل

نفذ عمال وموظفي المستشفيات الحكومية في الشمال اعتصاما أمام مستشفى أورانج ناسو في طرابلس، بمشاركة عضو المجلس التنفيذي في اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد ونقيب عمال المستشفيات الحكومية في لبنان أحمد طالب.



واشار طالب الى ان “وقفتنا تأتي انسجاما مع دعوة الاتحاد العمالي العام واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، لأننا نرفض المس برواتب القطاع العام وكل الرواتب، وسنمضي نحو خطوات تصعيدية لأن سلسلة الرتب والرواتب لم تطبق في معظم المستشفيات الحكومية في لبنان، ونحن نسعى مع الجهات المعنية ونحيي وزير الصحة الذي نكن له المحبة والاحترام، وندعوه لتحصيل حقوق عمال وموظفي المستشفيات الحكومية قبل كل شيء فهناك مستحقات لدى وزارة المال ومصالحات نأمل توفيرها”.

اما السيد فقال:”نحن هنا لنقف تضامنا كاتحاد عمالي في الشمال مع أخواننا في المستشفيات ونقول للسياسيين ونؤكد لهم انه ممنوع المساس برواتبهم، فليذهبوا إلى الجمعيات التي تحولت لنهب المال العام وليوقفوا الهدر والفساد و ليذهبوا ايضا الى الأملاك البحرية والنهرية وليوقفوا الهدر والفساد الذي يقومون هم به وليبتعدوا عن جيبة المواطن والموظف الذي يعمل من الفجر إلى النجر ليمسوا براتبه”.

ولفت الى ان “سلسلة الرتب والرواتب ممنوع المساس بها ومن سيقترب من أي موظف نقول له لن نسكت هذه المرة، فحقوق الناس أساس والا ماذا يعني حصول عائلات النواب إلى ولد الولد على التعويضات وهو على قيد الحياة يرافقه المئات من العناصر الأمنية ويحصل على الحوافز والتقديم، ما الذي يحصل؟ فعلا هذا هو العيب وهذا هو الهدر وهذا هو الفساد”.

اما الممرضة يمن سنكري فتحدثت باسم الممرضات وقالت:”اريد ان أوصل صوت المريض الذي يموت على أبواب المستشفيات لأنه لا يجد لنفسه غطاء ماليا، فلتتوقف هذه الأوضاع ونحن من جهتنا لا نريد أن نسرق بل ان تصلنا حقوقنا بتعبنا، فلا يمس أحد برواتبنا وبدل ذلك فلتتوقف السرقة من تحت الطاولات، ونحن واجبنا أن نستمر بالعمل ولا نحجب عناية ولا حبة دواء عن مريض، ولكننا سنصرخ ونرفع صوتنا بوقفة دائمة لا تنقطع”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية