Home » lebanon » فادي سعد: سأحمل اقتراحات الهيئات البترونية الى مجلس النواب لإقرارها بهدف تحقيق منطقة اقتصادية حرة

قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد في بيان اليوم: “لطالما كنا كقوات لبنانية مع الإنماء الشامل في كل المناطق اللبنانية، وكنا أول من سعى لإقرار مشروع قانون المنطقة الاقتصادية الحرة في منطقة البترون منذ سنوات وحتى اليوم، الى أن أقر في اللجان النيابية المشتركة. وإيمانا منا بأهمية هذا المشروع، الذي سيرفع الحرمان عن منطقتنا في حال تم تنفيذه بشكل صحيح، نؤكد التزامنا العمل لاجراء التعديلات اللازمة عليه بحيث يتلاءم مع الجغرافيا والديموغرافيا ويراعي توازن الطبيعة مع ايجاد الموقع المناسب بعيدا عن اي مصالح خاصة، بالاضافة الى احترام خصوصية المنطقة وواقعها الجغرافي”.



أضاف: “منذ إقرار المشروع، تعالت الاصوات البترونية المعترضة عليه خوفا من انعكاساته السلبية على المنطقة، وتكثفت جهود عدد من الخبراء المضطلعين بواقع قضاء البترون، بالاضافة الى ممثلين عن هيئات المجتمع المدني وعلى رأس كل هؤلاء اللجنة المكلفة من سيادة راعي الابرشية المطران منير خيرالله في إطار المجمع الابرشي. وفي هذا الاطار، عقدنا سلسلة اجتماعات للبحث في اقتراحات التعديلات التي قد تؤمن الضوابط اللازمة التي تبدد هواجس ابناء المنطقة وتمنع انحراف المشروع عن غايته الاساسية”.

وتابع: “بما أن التعديلات التي أقرت في اللجان المشتركة غير كافية، أعلن تأييدي للاقتراحات المقدمة من الهيئات البترونية التي سأحملها الى الهيئة العامة في مجلس النواب للمناقشة والسعي لاقرارها وصولا الى تحقيق منطقة اقتصادية حرة تكون بمثابة مشروع تنموي واقتصادي، بكل ما للكلمة من معنى، ينعش انتاجية المنطقة ويؤمن فرص عمل لشبابنا البتروني ويحد من هجرتهم ويساهم في تجذرهم في قراهم وبلداتهم”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية