Home » lebanon » كنعان: هناك ترابط بين الموازنة ومعالجة ملف الكهرباء وهو تخفيض العجز

أكد أمين سر تكتل “لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع التكتل، أن “زيارة رئيس الجمهورية إلى روسيا ميزت لبنان ووضعته في بعده المشرقي ، وتوجت الزيارة باعادة تفعيل المبادرة الروسية والتقت مع موقف وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الأخير في الكونغرس الذي نقل ما سمعه من المسؤولين اللبنانيين في هذا الملف”.



وحول القمة العربية في تونس اشار كنعان الى ان “الموقف اللبناني كان مميزا في موضوع الجولان وقضية النازحين وعودة سوريا الى الجامعة العربية”.

من جهة اخرى أكد كنعان ان “هناك ترابطا بين الموازنة ومعالجة ملف الكهرباء وهو تخفيض العجز، ولبنان واقتصاده لا يحتملان تأجيل البت بخطة الكهرباء التي فتحت الباب على كل الاحتمالات”. وسأل:” لماذا تتأخر الموازنة التي كان يجب اقرارها امس قبل اليوم؟، نحن نريدها ان ترد مع الاصلاحات ويجب عدم الاستمرار بالكيدية التي شهدناها سابقا”، لافتا الى ان “هناك اجماعا دوليا ومحليا على ضرورة الاصلاح المالي عبر الموازنة”.

وشدد كنعان على ان “الرقابة البرلمانية التي نقوم بها هدفها انقاذ لبنان من الوضع الذي يعيشه”، داعيا “الحكومة للمباشرة بتنفيذ ما ورد في البيان الوزاري والقرارات التي تلته لاعطاء الملف المالي الاقتصادي الاصلاحي الاهمية القصوى كما ملف النازحين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية