Home » lebanon » ستريدا جعجع ترأست اجتماع مؤسسة جبل الأرز: سنبدأ بتوزيع نحو 240 حصة غذائية شهريا

ترأست النائبة ستريدا جعجع الاجتماع الدوري للهيئة الادارية “لمؤسسة جبل الارز” في معراب، وضم ألاعضاء: النائب جوزاف اسحق، النائب السابق إيلي كيروز، أمينة الصندوق الدكتورة ليلى جعجع، أمين السر المحامي مرشد صعب، في حضور المهندس نديم سلامة، مدقق الحسابات فادي عيد ومدير مكتب النائبة جعجع غازي جعجع.



واستهلت النائب جعجع الإجتماع بالتأكيد أن “كل عمل نقوم به إنما هو نابع من قضيتنا الاساسية وهي خدمة الإنسان في منطقتنا، وهذا ما تجسده مبادىء وأهداف “مؤسسة جبل الارز” لناحية العمل على تأمين مشاريع انمائية وتربوية واقتصادية وسياحية وثقافية وزراعية لأبناء منطقة بشري”.

وقالت: “لذا، وبعد القرار الذي اتخذناه سابقا بتعميم تجربة المساعدات الاجتماعية على اهالي بلدات وقرى المنطقة، والتي كنا قد بدأناها في مدينة بشري منذ ثلاث سنوات، وبعد انتهاء المسح الشامل الذي اجريناه في المنطقة، سنبدأ بتوزيع نحو 240 حصة غذائية شهريا، للمرة الاولى ايام الجمعة 29 والسبت 30 والاحد 31 آذار 2019. وبالتزامن، سنوزع أدوية للأمراض المزمنة على 52 عائلة كخطوة أولى، على ان توزع بعدها هذه المساعدات مداورة على العائلات المحتاجة للادوية كل ثلاثة اشهر”.

ووضعت جعجع المجتمعين في ما توصلت اليه التحضيرات والدراسات الجارية التي يعدها مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد بشأن اعادة تأهيل المواقع ألاثرية الاربعة المطلة على الوادي، حيث ستتولى مؤسسة “جبل الأرز” تمويل ترميمها، بعد موافقة المديرية العامة للاثار في وزارة الثقافة على هذه الدراسات. والمواقع المعنية هي: محبسة مار سمعان الاثرية في بلدة بقرقاشا، درب الوادي في بلدة بزعون، طواحين المياه الاثرية في بلدة حدث الجبة وطريق دير مار يعقوب في مدينة بشري، آخذين في الاعتبار بقاء أهالي حدشيت وقنوبين متجذرين في ارضهم. سوف يبدأ تنفيذ هذه المشاريع اوائل شهر ايار 2019، وسيتم افتتاحها بمباركة وحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي هذه السنة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com