Home » lebanon » البيت الزغرتاوي كرم كوكبة من الامهات في زغرتا

أقام البيت الزغرتاوي للسنة الثانية على التوالي حفلا تكريميا لمجموعة من الامهات، على خشبة المسرح البلدي قاعة بيار فرشخ بعنوان “أمهات من عندنا”.



حضر الحفل النائب اسطفان الدويهي، النائب ميشال معوض ممثلا بمارغو الجعيتاني، النائب السابق جواد بولس، السيدة ريما سليمان فرنجية ممثلة بهنادي الخواجه، القائمقام السابق الهام الدويهي الحاج، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو وحشد كبير من المهتمين.

بعد النشيد الوطني، تولى تقديم المكرمات الاديب محسن يمين الذي أضاء بسطوره وكلماته على مسيرة كل مكرمة في العطاء والنجاح والشفافية وهن المدير العام والنقيبة ورئيسة الجمعية والمربية والعاملة من الوطن المقيم والمنتشر: غلوريا أبو زيد مونارشا، راحيل الدويهي، أنجيل الدويهي قبشي، نجاح حرب موسى، أنطوانيت بلعيس، دنيز يمين، كارولين فرنجية مكاري وتراز حلبي غسطين.

بعد ذلك، كانت كلمة لرئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين الذي استعرض عطاءات الامومة من الماضي الى الحاضر. ولفت الى أنه “كان من العدل أن تكرم كل أم في بيتها، لان أمهات زغرتا الزاوية مستحقات”.

كما وعد بأن الحفل سيتحول الى تقليد سنوي، وخص والدته بتحية “هي التي فتحت مكتبة لتعيل عائلتها”.

وتحدثت باسم المكرمات كل من النقيبة السابقة راحيل الدويهي وأنجيل قبشي. وكانت تحية منهما للبيت الزغرتاوي ولرئيسه على اعداد هذا الاحتفال المميز بمضمونه وفكرته.
وسلم كل من يمين وأعضاء البيت الزغرتاوي والشخصيات السياسية الدروع للمحتفى بهن.
وتضمن الاحتفال باقات غنائية من التراث الغنائي للام، قدمتها مارينا مخلوف عبدالله وكذلك قدم الشاعر أنطونيوس أبو ملحم قصيدة للام في المناسبة.

وفي المناسبة وزع البيت الزغرتاوي على الحضور العدد الرابع من مجلته وكتيب “امهات من عندنا” للاديب محسن يمين وبعض الهدايا التذكارية. وانتهى الاحتفال بقطع قالب حلوى وشرب نخب الامهات المكرمات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية