طلاب القوات: 14 آذار ثورة قلبت المقاييس وتاريخ يذكرنا بنضال لا بد ان يستمر نحو دولة حرة مستقلة

صدر عن مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” بيان جاء فيه: “14 آذار، تلك الروح النضالية، الحية، الأبية التي لا تموت، ليست ذكرى. هي الوجدان الوطني المشترك بين اللبنانيين باختلاف طوائفهم وانتماءاتهم، هي خارطة طريق السيادة والكيان اللبناني الذي تربطه بالحرية صلة دم صلبة لا تعرف الترنح. هي ثورة المليون ونصف مليون التي جسدت الايمان بالوطن، “ثورة الارز” التاريخية التي رسمت مستقبلا جديدا للبنان.



تاريخ كلما طل يذكرنا بنضال لا بد ان يستمر نحو دولة حرة مستقلة، سيادتها فوق كل اعتبار، وقرارها ملك يدها. تاريخ كلما طل اشعل في داخلنا، من جديد، شعلة مواصلة النضال نحو الجمهورية القوية.
14آذار، ثورة قلبت كل المقاييس، ثورة وطنية حملت صرخة بوجه المحتل وكرست استقلال لبنان الثاني. استقلال صنعوه شابات وشبان 14آذار الذين واجهوا القمع بالتمسك بالحرية، والظلم بصرخات العدالة. استقلال كرسته دماء ابطالنا، شهداء ثورة الأرز.

كرست “ثورة الارز” لمرحلة سياسية سيادية، عاد فيها الوطن الى الوطن، خرج الجيش السوري مكسورا ورفرف علم لبنان عاليا، وتوحد اللبنانيون خلف علم واحد فيه كرامتهم، يحفظ هويتهم وارزتهم الخضراء.

واليوم، تجدد مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” العهد والوعد ان تبقى حريصة على روحية 14آذار التي لا بد ان تستمر لنصنع وطنا على قدر تطلعاتنا، سيادته لا مساومة عليها، وحرية ابنائه فوق كل اعتبار”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.