Home » lebanon » الراعي ناقش مع عطاالله سبل حل مشكلة النزوح السوري ومكافحة الفساد

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، النائب جورج عطاالله في زيارة “التماس بركة في زمن الصوم المبارك”.



وتمنى عطاالله للبنان “قيامة حقيقية مع اقتراب عيد الفصح”، مؤكدا أخذه “بتوجيهات غبطته”، وعرضه “لعدد من الملفات الاساسية التي يتم العمل عليها في الوقت الراهن ولا سيما ملف النزوح السوري نظرا الى أهميته لكي نتمكن من ايجاد صيغة جامعة على المستويين الحكومي والشعبي.”

وأبرز “اهمية عدم تسييس هذا الموضوع وادخاله في زواريب ضيقة لما يشكله من مشكلة كبيرة على المستوى الاجتماعي الاقتصادي والديموغرافي، وانفجاره سيكون في وجه كل اللبنانيين، وليس في وجه فئة من دون أخرى. من هنا التشديد على الوصول الى صيغة موحدة على المستوى السياسي والحكومي. وطلبنا من البطريرك الراعي ان يكون للقادة الروحيين مبادرة في هذا المجال تمثل دافعا للسياسيين لكي يسيروا في هذا الإتجاه”.

وختم: “كذلك شددنا على موضوع اطلاق عملية مكافحة الفساد والمحاسبة بشكل جدي، على المستوى المالي وعلى مستوى اعادة انتظام مؤسسات الدولة المالية والاقتصادية والوظيفية، آملين ان نحقق ببركة غبطته ودعمه المعنوي الكثير من الامور على هذه المستويات”.

والتقى البطريرك الراعي الدكتور بول الجميل وايلي الجميل وبرنارد ابي رعد، وكان عرض لعدد من المواضيع المتعلقة بالشأنين الإجتماعي والثقافي وكان توافق على “اهمية انخراط الشباب المسيحي اكثر واكثر في اعمال ثقافية واجتماعية تفعل قدراتهم وتدر بالفائدة والخير العام على أبناء جيلهم عموما وعلى اللبنانيين خصوصا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية