جعجع: علينا سد مكان الخلل وسد عجز الخزينة وإلا ذاهبون للهلاك

قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في تصريح بعد ترؤسه اجتماع تكتل “الجمهورية القوية”: “كان لدينا اليوم حلقة دراسية عن قطاع الاتصالات، ومن يقول لنا لا دخل لكم بالاتصالات، نقول نحن حزب سياسي معني بكل القطاعات في البلاد، ولدينا العديد من الامور بحاجة للدرس، وهذه الدراسات هي خارطة طريق عمل القوات اللبنانية في هذه الحكومة، فالفصل الأول من عمل هذه الحكومة لم يكن مشجعا”.

ولفت إلى ان “الجميع تحدث عن مكافحة الفساد ولكن الفصل الأول من الحكومة أظهر ان لا جدية في هذه المكافحة”، مشيرا إلى ان “موضوع أساتذة التربية والدرجات الست وضع من خارج جدول الأعمال من دون الملفات المرفقة، ورتبنا على خزينة الدولة مبالغ إضافية، والأكثرية وافقت على إعطائهم الدرجات الست من دون معرفة من منهم ناجح ومن لا. اذا بدأنا بهذا الشكل، فكيف للمجتمع الدولي ان يصدق التصرفات اللبنانية وإعطائنا قروض سيدر، أتمنى على الرئيس عون رد المرسوم وتحمل مجلس النواب مسؤوليته”.

اضاف: “منذ سنة لليوم نسمع بسيدر ومهتمون به، وهو مؤتمر مفهوم شرط الا يذهب سدى مثل باريس 1 و2 و3 اذا لم تترتب ميزانية الدولة، والخطوة الاولى والمهمة هي عجز في ميزان الدولة. موضوع الموازنة العامة يجب طرحه بشكل سريع وضروري، فالعجز كان 8% عندما طرح سيدر، عمليا اليوم نسبة العجز 11% والمعدل الأقصى دوليا 3% “.

وتابع: “مجهودنا مضاعف هذا العام لنصبح 8% على الأقل وهذا هو الامتحان الأساسي امام الحكومة، قطاع الكهرباء هناك 462 وهيئة ناظمة ومجلس إدارة كهرباء لبنان منتهية ولايته، يجب مقاربة هذه الملفات لسد عجز الدولة فهي 40% من عجز الدولة”.

واردف: “هناك قانون 431 في قطاع الاتصالات ولكن للأسف لا أحد يطبق القوانين في لبنان، وعلينا إشراك القطاع الخاص في هذا القطاع من أجل إنقاذ الوضع في لبنان”.

وشدد على ان “الإصلاحات يجب ان تبدأ بقطاعي الكهرباء والاتصالات ولسنا في وضع يسمح لنا ان نفوت أي يوم من أيام الحكومة، الأرقام تشير الى تضخم في التوظيف في إدارات الدولة، علينا سد مكان الخلل وسد عجز الخزينة وإلا ذاهبون للهلاك”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.