Home » lebanon, weather » احتجاز سيارات على طريق ضهر البيدر بسبب الثلوج وانزلاق شاحنة

أدى تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة والجبلية، إلى إعاقة حركة المرور، لا سيما في منطقة ضهر البيدر، حيث علقت عشرات السيارات جراء تساقط الثلوج بكثافة.

كما أدى انزلاق شاحنة بعد حاجز قوى الأمن الداخلي نزولا باتجاه البقاع، إلى اعاقة حركة السير، وانزلاق عدد من السيارات، وبالتالي احتجاز المواطنين السالكين لهذه الطريق.

وقد اتصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، بقائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، وبالمدير الاقليمي للدفاع المدني في البقاع فايز الشقية، لاتخاذ الاجراءات المناسبة حفاظا على سلامة المواطنين، طالبا من الجميع اخذ الحيطة والحذر وعدم سلوك الطريق المذكور إلا عند الضرورة القصوى والتقيد بإرشادات قوى الأمن الداخلي.

ولاحقا طمأن أبو جوده إلى أن “الأمور سلكت طريق الحلحلة على طريق ضهر البيدر، بعد ان عملت عناصر قوى الأمن الداخلي وعناصر الدفاع المدني على مساعدة المحتجزين ورفع السيارات المنزلقة”.

وكانت عناصر قوى الأمن الداخلي قد عملت على اقفال الطريق صعودا ونزولا من بيروت الى البقاع وبالعكس، إلى ان تسمح الظروف المناخية بإعادة فتحها. ثم أعلنت غرفة التحكم المروري، منذ دقائق، ان طريق ضهر البيدر سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي، أما طريق ترشيش- زحلة فمقطوعة أمام جميع المركبات بسبب تراكم الثلوج.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com