Home » lebanon, weather » الطقس العاصف مستمر في محافظة عكار والبرد ألحق خسائر بالمزروعات


يستمر الطقس العاصف والماطر في محافظة عكار، وقد تدنت درجات الحرارة وشهدت المناطق الساحلية زخات من البرد ألحقت خسائر بالمزروعات خارج البيوت المحمية. كما تساقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1600 متر.

ودعا رئيس مركز جرف الثلوج في جرد القيطع خالد ديب السائقين العابرين على الطرق الجبلية الى توخي الحذر وتزويد سياراتهم بالسلاسل المعدنية مع احتمال تشكل طبقة الجليد خلال الليل ومع ساعات الصباح الاولى. واشار الى ان جرافات وزارة الاشغال تعمل على اعادة فتح الطرق الجبلية التي قطعتها الثلوج في أعالي جبال عكار.

وتعمل عناصر الدفاع المدني منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم على ازالة الثلوج التي تراكمت على طريق عام اكروم -القبيات، وذلك لتسهيل حركة المرور. وأفيد أن طريق القبيات – الهرمل باتت مقطوعة بسبب تراكم الثلوج وكذلك طريق القموعة الهرمل.

هذا وحولت سيول الامطار المتدفقة من المناطق الوسطية، طرق المناطق الساحلية خاصة في منطقتي الشفت والسهل الى انهار، واحدثت السيول في بعض هذه الطرق خنادق وحفر، بالاضافة الى انهيار عدد من جدران الدعم في غير منطقة.

ودعت بلدية البيرة السائقين الى توخي الحذر في القيادة على طريق عام البيرة القبيات، حيث تسببت الامطار الغزيرة بانهيار الصخور والاتربة، وتعمل البلدية على رفعها تسهيلا لحركة المرور.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية