Home » lebanon » قيومجيان: موقف القوات واضح بضرورة الاسراع بعودة النازحين السوريين الى بلادهم

أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان موقف “القوات اللبنانية” واضح بضرورة الاسراع بعودة النازحين السوريين الى بلادهم.



وقال لاذاعة “صوت لبنان -,5 100,3” للأسف استغل هذا الملف للتصوير زورا ان “القوات” ضد هذه العودة، فيما نحن بصدد اعداد اقتراح لعودتهم. وانا كوزير للشؤون الاجتماعية معني بالملف من الناحية الإنسانية وبموضوع التواصل مع الجهات الدولية وسوف اعرض تصورا واضحا للحل على طاولة مجلس الوزراء”.

اضاف : ” للاسف استغل ملف النازحين، وهو ملف مهم طرحه رئيس الجمهورية، فنحن من الاساس طرحنا موضوع النأي بالنفس وأصرينا على أن خطوات كإعادة النازحين السورين يجب ان تكون مدروسة من قبل الحكومة مجتمعة”.

وردا على سؤال لماذا لم يطرح الامر الوزير السابق بيار بو عاصي، اجاب :”الاشياء رهن بتوقيتها، فالامور لم تكن مطروحة بهذا الشكل وكنا في حكومة تصريف اعمال، ولم يكن بالامكان القيام بأي شيء بهذا الصدد قبل تشكيل الحكومة الجديدة. اما طرح الامر كأن فريقا مع عودة النازحين وفريقا ضده فهذا غش بحد ذاته. النظام لا يريد عودتهم، وان كان العكس فلتبدأ العودة اما استغلال عودة النازحين لتمرير التطبيع خلسة فهو أمر لن نقبل به”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية