Home » lebanon » كرم : حزب الله يدرك تماماً انه لا يستطيع أن يمسك بالقرار اللبناني

اعتبر أمين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم أنه يتبين تماماً سبب الحملة ضد حزب القوات اللبنانية في مرحلة تشكيل الحكومة لكون  ان هناك امرا لتطويق “القوات” ووضع لبنان في المحور السوري الإيراني.

وقال كرم في حديث له اليوم “أكثر طرف سيواجه هذا الموضوع هو القوات لذلك هناك حملة لتطويق “القوات”. وأشار إلى أننا “نشهد مجدداً حكومة وحدة وطنية حيث يجتمع جميع الأفرقاء السياسيين”، مؤكداً أن هناك أمر واقع يفرض علينا وهو تطبيع العلاقات مع سوريا وعلى الجميع السير فيه.

وحول كلام رئيس الجمهورية ميشال عون عن قصف السفارة الفرنسية، لفت كرم الى ان العودة إلى الماضي تفتح أبواب لا تفيد اللبناني والقصف الذي تكلم عنه عون على السفارة الفرنسية غير موجود ولكننا لن نعود إلى هذه النقطة كون الوضع اللبناني لا يتحمّل. وشدد على أن التسوية مع النظام السوري لن تتم بعد والتفاهم مع النظام لا يكون معه بل مع ولاة أمره”.

وقال: “على مدى سنة ونصف من المفاوضات التي قام بها اللواء إبراهيم ورغم نيته الحسنة بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم لم يستطع إعادة أكثر من 15000 نازح”. وتابع: “إن حصل التطبيع هذا لا يعني ضمانة عودة النازحين إلى سوريا كونه هناك شروط كثيرة لعودتهم وهذه من واجبات الأمم المتحدة”.

وحول “المرجلة” التي تكلم عنها الوزير باسيل ” عندما كان السوري هنا” ردّ كرم: “ليعود الوزير باسيل إلى التاريخ لأن الجبهات والمراجل لها رجالها وشهداء “القوات” خير دليل على أنه كان رأس حربة في الدفاع عن سيادة لبنان.

وأضاف: “لا نريد ان ننتظر لإقامة تسوية لعودة النازحين، بل نريد الضغط على الدول لإعادة النازحين إلى بلادهم أمس قبل اليوم ولكن البعض لا يريد الضغط للارتماء بأحضان النظام السوري”.

وأكد أن “القوات” لا يتأقلم مع أمور ضد مصلحة شعبنا ووطننا. وقال: “حزب الله يدرك تماماً انه لا يستطيع أن يمسك بالقرار اللبناني”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية