Home » lebanon » صدور الحكم في قضية اطلاق نار داخل ملهى ليلي في السوديكو

أصدرت هيئة محكمة الجنايات برئاسة القاضي طارق البيطار وعضوية المستشارتين ميراي ملاك وفاطمة ماجد حكمها في قضية اطلاق نار داخل ملهى ليلي في محلة السوديكو أدى الى سقوط عدد من الجرحى بتاريخ 26/2/2010.



وورد في حيثيات الحكم أن المدعي مازن الزين تقدم بشكوى ضد كل من طارق سمير يتيم وماجد جورج جلو والياس صباح العوابدة وفؤاد جوزف الصياح (جميعهم لبنانيون)، كما اتخذ صفة الإدعاء الشخصي في حق أنطون نبيل الصحناوي وكل من يظهره التحقيق محرضا أو متدخلا بجرم محاولة قتله عمدا.

وكان الإشكال وقع بين الزين وعدد من مرافقي الصحناوي داخل الملهى نتيجة خصومة بين الزين والصحناوي على خلفية صرف تعسفي طال الزين من شركة الصحناوي حيث كان يشغل منصب مدير فيها، فلجأ الى مجلس العمل التحكيمي وتقدم بشكوى قضائية وربحها.

وسندا الى الأفعال الجرمية المتمثلة بإطلاق النار إرهابا من مسدسات حربية غير مرخصة في مكان مأهول والتسبب بأضرار في موجودات الملهى وإحداث تخريب، إضافة الى سقوط عدد من الجرحى كانت إصابة أحدهم وهو المدعي، حرجة قضت هيئة المحكمة بإدانة يتيم وجلو والعوابدة بجنحة المادة 72 أسلحة وبحبسهم سندا لها لمدة سنة وإدانتهم بجنحتي المادتين 75 و573 عقوبات وبتطبيق المادة 75 أسلحة الأشد، بالنظر للاجتماع المعنوي للجرائم وبالتالي حبسهم لمدة سنة وتغريمهم 100 ألف ليرة وإدانتهم بجنحة المادة 733 عقوبات وبحبسهم ستة أشهر وتغريمهم مبلغا قدره مليون ليرة وبإعلان براءة المتهم فؤاد الصياح من الجنح المذكورة.

كما قضى الحكم بإعلان براءة كل من يتيم وجلو والعوابدة من جناية المادة 201/560 عقوبات وإبطال التعقبات الجارية بحقهم لناحية جنحة المادة 734 عقوبات، وبمصادرة المسدسات الحربية المضبوطة وتدريك المتهمين باستثناء صياح النفقات كافة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية