Home » lebanon » التيار الاسعدي: زيارة الغريب الى سوريا خطوة في الاتجاه الصحيح لمعالجة أزمة النازحين

اعتبر الامين العام ل”التيار الاسعدي” المحامي معن الاسعد، في تصريح اليوم، “ان زيارة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب الى سوريا، خطوة في الاتجاه الصحيح وبداية الطريق لمعالجة أزمة النازحين السوريين في لبنان”.



وأكد “ان موضوع النازحين من الأولويات ولا حل له الا بتعاون الحكومتين اللبنانية والسورية”، داعيا ” الفريق السياسي اللبناني الذي يرفض عودة النازحين ويرفع شعار حقوق الانسان لغايات باتت معروفة، الى ان يدافع عن حقوق المواطن اللبناني”. وقال: “لم يعد لهذا الفريق اي ذريعة لرفض عودة النازحين الذين أضافوا أعباء اقتصادية وخدماتية على لبنان الذي لم تعد له القدرة على تحملها وتلبية احتياجاتهم فضلا عن التغيير الديموغرافي في البلد”.

ورأى “ان العلاقات اللبنانية السورية المتميزة هي لمصلحة لبنان”، متسائلا: “كيف للبنان استجرار الكهرباء من سوريا وتأمين العبور البري ( الترانزيت) وحل أزمة النازحين اذا لم تعد هذه العلاقات الى طبيعتها”، معتبرا “ان ذريعة النأي بالنفس تسقط امام مصلحة لبنان العليا”.

وقال: “ان شعار محاربة الفساد التي ترفعه الطبقة السياسية ضد مجهول والخطابات الرنانة حوله لا قيمة لها ولا معنى اذا لم تقترن بفتح ملفات الفساد وكشف الفاسدين وزجهم في السجون واستعادة الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة. فكيف لطبقة سياسية فاسدة ان تحاسب نفسها”.

وأعلن الاسعد تأييده لقرار الزواج المدني، معتبرا ان “اقدام وزيرة الداخلية ريا الحسن على اتخاذ هذا القرار خطوة شجاعة وقانونية”، مؤكدا ان “مؤسسات الدولة علمانية وليست طائفية ومذهبية ولا يحق لاي طائفة او مذهب فرض ارادته”.

ورأى “ان اقرار الزواج المدني لا يلغي حرية الزواج الديني، وان الاصوات المعارضة له والمطالبة بالغائه انما هي للدفاع عن اماراتها الطائفية والمذهبية، ويا ليتها ترفع بنفس الحماس والزخم لمحاربة الفساد وايجاد الحلول للكهرباء والنفايات المتراكمة والقطاع الصحي وغيره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية