Home » lebanon, أسرار » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت الثلاثاء 19 شباط 2019

النهار‎ 

إذا كان لكل عهد ناسه، فإن الأمور بدأت تتبدّل سريعاً في وزارة الصحّة منذ لحظة وصول وزير “حزب الله” إذ ‏أن مساعديه كانوا هيأوا العدّة قبيل وصوله‎. 

تتردّد شائعات عن أن الهدف من إفراغ مستشفى الفنار والاستغناء عنه، بيع العقار الذي يقوم عليه وإلحاقه بعقارات ‏مجاورة يملكها مرجع سياسي‎. 

يقول عارفون في وزارة الصحّة إن الوزير حاصباني وافق على نقل موظّفة إلى مصلحة السكك الحديد بناء لطلب ‏من زميله وزير الأشغال العامة للقيام بمهمّة مُحدّدة في موقعها الجديد‎. 

تعمد مصارف إلى اختراع حسابات الكترونيّة فقط لتعويد الناس على الاستغناء عن التعامل مع الموظفين ‏والتخفيف منهم لاحقاً‎.‎ 

البناء‎ 

قالت مصادر في المعارضة التركية إنها لاحظت عدم صدور ردود من الحكومة التركية على الكلام الذي قاله ‏الرئيس السوري بشار الأسد في وصفه لمواقف الرئيس التركي، وأنّ الموقف التركي حول سورية سجل تهدئة ‏لافتة في الخطاب، ذلك أنّ المسؤولين الأتراك يدرسون خلفيات كلام الرئيس السوري، فهم أقاموا حساباتهم على ‏قاعدة أنّ مشاركتهم مع روسيا وإيران في صيغة أستانة ستضمن ضبط الموقف السوري تجاه تركيا وجاء كلام ‏الرئيس السوري صادماً لهم سواء لكونه يسقط هذه المعادلة أو لأنه يثبتها فيكون الموقف السوري منسقاً مع روسيا ‏وإيران‎…‎ 

الجمهورية‎ 

كان لافتا عدم حضور نائب ووزير سابق جلسات مناقشة البيان الوزاري، وقد غادر لبنان في زيارة خاصة الى ‏الخارج في اليوم نفسه لنيل الحكومة الثقة‎. 

يسافر وزير بارز في زيارة رسمية إلى دولة عربية دعي إليها‎ 
للمشاركة في مؤتمر عربي – دولي‎. 

إرتفعت نسبة الإتهامات المتبادلة بين حزب بارز وشخصيات مستقلة خصوصا في وسائل التواصل فيما ينفي هذا ‏الحزب التهم ويتهم الشخصيات بالمزايدة فيما يلتزم حزب آخر وتيار الصمت‎.‎ 

اللواء‎ 

أبلغت مرجعية روحية مَنْ يعنيه الأمر أنها ترغب بلائحة توافقية في انتخابات رابطة ملية.. وإلاّ فالتأجيل‎.. 

يلاحظ زملاء سلموا وزاراتهم أن الضياع يبدو على الزملاء الجدد، نظراً لقلة الخبرة، والدخول في عالم جديد ‏ومعقد‎! 

دخلت علاقة نائب مع حزبه، بأزمة فعلية، وتردّد أن هناك فترة مراجعة هادئة، أو استراحة مؤقتة للأخير‎.‎

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية