Home » lebanon » سعد الحريري: شهادة الحريري وحدت اللبنانيين ولن نعطي لأحد فرصة لجعل الحلم اداة فتنة بينهم

أحيا تيار “المستقبل” الذكرى 14 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، في احتفال سياسي وشعبي حاشد في البيال، تحدث خلاله رئيس الحكومة سعد الحريري.

بداية النشيد الوطني فالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد الرئيس الحريري ورفاقه، فكلمة نازك الحريري التي تم توزيعها أمس والتي تعاهد فيها الرئيس الشهيد على الوفاء، واصفة إياه برجل الدولة والعيش المشترك، داعية إلى مد جسور الحوار والتواصل والتعالي فوق التجاذبات لحفظ السلم والإستقرار، وقالت: “ويبقى لبنان كما أراده الرئيس الشهيد”.

ثم عرض لفيلم وثائقي تضمن لقطات لمواقف أطلقها الرئيس الشهيد ومشاهد من سنوات إعادة الإعمار، ومشاهد عن مرحلة استلام نجله سعد الحريري رئاسة الحكومة وبعض المحطات السياسية المواكبة.

ثم قدم الفنان علاء زلزلي أغنية “عالوعد نكمل دربك” وأغنية “بعدو الحلم مكمل فينا”.

بعد ذلك، قدم مسؤول الموقع الألكتروني لصحيفة “المستقبل” جورج بكاسيني لمحة مصورة عن موقع الصحيفة الجديد، ثم عرض فيلم عن إنجازات الإعمار في الوسط التجاري الى الجامعة اللبنانية في الحدث، فزيارة بابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني، الى شبكات الطرق والجسور ومتخرجي الجامعات من ذوي المنح الدراسية من الرئيس الشهيد الى محطات سياسية ومنها انعقاد القمة العربية في بيروت، واخيرا يوم الإستشهاد في 14 شباط 2005.

الحريري

بعد ذلك اعتلى الرئيس سعد الحريري المنصة متحدثا ومرحبا بالحضور وخاصة بموفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نزار العلولا.
وقال: “من منكم لا يتذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومن منكم لا يقول: “رزق الله على ايامه، ورزق الله من بيروت التي كانت تستقبل السياح من كل البلدان”.

اضاف: “بعد 14 سنة نجتمع على جريمة الاغتيال وعلى المحكمة الدولية، نجتمع وحلم رفيق الحريري ما يزال معنا”، معلنا “ان جلسة الحكم بإغتيال الرئيس الحريري ستعقد بعد شهر، وستكون 2019 سنة العدالة ومعرفة الحقيقة”.

واعتبر “ان الحقيقة لا تكون الا بما سيصدر عن المحكمة الدولية وان الحكم هو طريق العدالة وليس للانتقام”، مضيفا “شهادة الحريري وحدت اللبنانيين وسوف لن نعطي لأحد فرصة لجعل الحلم اداة فتنة بين اللبنانيين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية