Home » economy, lebanon » نقابة أصحاب المطاعم نظمت ورشة عمل تدريبية للملحقين الإقتصاديين

نظمت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان ورشة عمل تدريبية للملحقين الإقتصاديين الذين عينتهم وزارة الخارجية والمغتربين في البعثات الديبلوماسية لتمثيل مصالح لبنان الإقتصادية حول العالم.



وشارك في الورشة أمينة سر النقابة مايا بخعازي نون والملحقون الإقتصاديون وأعضاء مجلس النقابة دونالد البطل ووليد بارودي ومديرة النقابة كوزيت زغيب.

تهدف ورشة العمل إلى تعريف الملحقين الإقتصاديين بالنقابة، ودورها ونطاق عملها مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والنشاطات التي قامت بها في السنين الأخيرة، وأبرزها المشاركة في مبادرة ديبلوماسية الطهي خلال مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي نظمته وزارة الخارجية والمغتربين في بيروت ومونتريال والتي ترمي إلى نشر ثقافة المطبخ اللبناني والمنتج الغذائي الأولي اللبناني في العالم.

ركز أعضاء النقابة في البداية على أهمية المطبخ اللبناني في لبنان والخارج كونه عامل جذب يؤمن السياحة المستدامة لبلاد الخليج والبلاد الأجنبية، فمن لا يعرف لبنان يتعرف إليه عبر مطبخه ومنتجاته ومزروعاته ومذاق أطباقه وتنوعها.

كما وتحدث المجتمعون عن “المعايير الأساسية الواجب توافرها لتصنيف مطعم لبناني في بلاد الإغتراب، وكيفية القيام بعملية التدقيق والتصنيف عبر السفارات، بحيث يقوم طالبي الشهادات بتعبئة استمارة وإرسالها إلى مقر اللجنة التي تتحقق من المعلومات المزودة ومدى مطابقتها للمعايير الموضوعة”.

أما الملحقون الإقتصاديون المتدربون فأبدوا تجاوبهم في التعاون مع المغتربين لوضع معارفهم بتصرفهم، ومساعدتهم على إقامة يوم لبناني في السفارات، ولتسويق المنتجات اللبنانية، وفتح جسور للتعاون مع المصدرين المحليين لكل المواد الغذائية والأولية والبلدية التي قد يحتاجها أصحاب المؤسسات اللبنانية التي تتعاطى الطعام والشراب في الإنتشار.

وشكر أعضاء النقابة وزارة الخارجية والمغتربين على كل الجهود التي تبذلها في سبيل دعم طاقات الجاليات اللبنانية في الإنتشار.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية