Home » lebanon » بو جوده في عيد مار مارون: لتكن حبة الحنطة نهجا نتبعه

ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده قداس عيد مار مارون في كنيسة مار مارون في طرابلس، عاونه فيه النائب العام على الأبرشية الخورأسقف انطوان مخائيل وخادم الرعية المونسنيور نبيه معوض والكهنة جوزيف فرح وسيمون ديب وراشد شويري، بمشاركة لفيف من الكهنة والرهبان، في حضور الدكتور كمال زيادة ممثلا الوزير السابق اللواء أشرف ريفي وعدد من المؤمنين.



بعد الإنجيل المقدس، ألقى بو جوده عظة تحدث فيها عن معاني المناسبة والقديس مارون “الذي كان من هؤلاء النساك الذين وسموا تاريخ الكنيسة بوسمهم الخاص”. وقال: “في القديس مارون يصح قول السيد المسيح عن حبة الحنطة. فهو، وإن مات عن العالم، لم يبق وحيدا بل على العكس، موته أعطى الحياة للكثيرين الذين تحولوا تدريجا إلى جماعة بيت مارون، ثم إلى كنيسة قائمة بذاتها، تنتشر اليوم ليس فقط في لبنان والشرق، بل في أنحاء العالم، وهي تسعى للبقاء أمينة لروحانية أبيها القديس مارون، على الرغم مما يعتريها ويعتري أبناءها من ضعف ووهن في بعض الأحيان”.

وأمل في أن “تكون حبة الحنطة نهجا يتبعه كل شخص منا في حياته اليومية وفي عمله، افرادا كنا أو مسؤولين، ونهج نتبعه في مؤسساتنا ومؤسسات الدولة واداراتها، لكي ينمو لبنان ويزدهر على كل الاصعدة. فأبناء مارون يعيشون اليوم، وبصورة خاصة في لبنان، حالا من التقهقر ونكران الهوية، وهم مدعوون، باحتفالهم بعيد شفيعهم وأبيهم، إلى أن يعملوا بروح الخدمة والتجرد في سبيل الخير العام، كما عليهم ان يقوموا بفحص ضمير ومراجعة حياة، علهم يعودون إلى أصالتهم وميزتهم الأساسية، روح المحبة والشهادة للمسيح”.

بعد القداس تقبل بو جوده تهاني العيد من الحضور في صالون الكنيسة.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية