Home » lebanon » المطبوعات: تغريم الكعكي في دعوى ريفي وزوجته بتهم نشر أخبار كاذبة وتعكير السلم العام

أصدرت هيئة محكمة المطبوعات برئاسة القاضي رفول البستاني وعضوية المستشارتين القاضييتين هبة عبدالله وناديا جدايل حكما قضى بتغريم صاحب جريدة الشرق ومديرها المسؤول عوني الكعكي مبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية كعطل وضرر للوزير السابق اللواء أشرف ريفي وزوجته المحامية سليمة أديب في الدعوى المقامة ضد جريدة “الشرق” وصاحبيها عوني ومعين الكعكي بتهم نشر أخبار كاذبة وتعكير السلم العام.



وتأتي هذه الدعوى على خلفية مقال نشرته الجريدة في الصفحة الأولى من عددها رقم 20517 الصادر بتاريخ 11/12/2017 تحت عنوان “زوجة أشرف ريفي السرية تفضح انقلاب بهاء على سعد” وهو غير مذيل بتوقيع كاتبه.

وتبين خلال التحقيقات رد الدعوى عن عوني الكعكي بصفته كاتب المقال لعدم ثبوت هذا الأمر، وكذلك عدم مبادرة الجهة المدعى عليها الى تقديم أي دليل على صحة ما جاء ضمن المقال.

كما تبين أن المقال تضمن عبارات وجمل تشكل أخبارا كاذبة من شأنها، في السياق والتوقيت الذي وردت فيه الإساءة الى سلامة الدولة في إحدى مؤسساتها، وهي رئاسة الحكومة، وتؤلف الجنحة المنصوص والمعاقب عليها من الفقرة الأولى من المادة 3 من المرسوم الاشتراعي رقم 77/104 المعدل وفي الوقت عينه جنحة المادة 25 من المرسوم نفسه، كما أعلنت المحكمة براءة المدعى عليه معين الكعكي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية