Home » lebanon » بيرت مهنئا بالحكومة الجديدة: بريطانيا ترحب بتشكيلها وستظل على عهدها بدعم لبنان

هنأ وزير شؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، في بيان صادر عن السفارة البريطانية، رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري، بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وقال: “لا شك أن هذه لحظة مهمة بالنسبة للبنان”.



ولفت الى انه “ستكون للحكومة الجديدة مهمة متزايدة الأهمية تتمثل في حماية سيادة لبنان وأمنه واستقراره بمختلف السبل، بما في ذلك العمل بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات في المنطقة، والالتزام بأحكام جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بلبنان، بما في ذلك القرار 1559 والقرار 1701. من جهتها، ستواصل المملكة المتحدة دعم هذه الأهداف، بما في ذلك من خلال تعزيز القوات المسلحة اللبنانية بوصفها المدافع الوحيد والشرعي عن لبنان”

أضاف: “هذه مرحلة مهمة جدا بالنسبة للاقتصاد اللبناني، وإننا نتطلع إلى إحراز تقدم سريع بشأن الالتزامات التي تم التعهد بها في مؤتمر سيدر في باريس في 6 نيسان من العام الماضي. كما أن منتدى الأعمال والاستثمار البريطاني – اللبناني الذي عقد في لندن في 12 كانون الأول كان فرصة مهمة لإظهار التزام لبنان بالعمل بتطبيق إصلاحات اقتصادية رئيسية، وقد حان أوان اتخاذ إجراء بهذا الصدد”.

وختم: “تظل المملكة المتحدة على عهدها بدعم لبنان، لا سيما في مجالات الأمن والتعليم والنمو الاقتصادي، فضلا عن تقديم الدعم لأكثر الناس حاجة للمساعدة فيه”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية