Home » lebanon » توقيف عصابة سرقة سيارات أثناء محاولة سرقة سيارة في نهر الكلب #عاجل

صــدر عــــن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة

البــــــلاغ التالــــــي:

في أطار خطة العمل التي وضعتها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي للحدّ من سرقة السيارات على مختلف الأراضي اللبنانية، وبعد أن حصلت في الآونة الأخيرة عدّة سرقات – وبخاصةٍ نوع “هيونداي توكسون” – ضمن محافظة جبل لبنان، باشرت القطعات المختصة في الشعبة المذكورة بتكثيف جهودها الميدانية لمحاولة توقيف أفراد عصابات سرقة السيارات.

بتاريخ 27/1/2019 وبنتيجة عمليات المراقبة التي قامت بها القوة الخاصة في الشعبة ضمن مناطق تكثر فيها عمليات السرقة، تم الاشتباه بسيارة نوع “شانغان” لون ازرق مستأجرة تتجول في أماكن توقف سيارات “هيونداي توكسون” وتقوم بعمليات مراقبة واستطلاع كما تبين أن الشخص بجانب السائق هو أحد الموقوفين السابقين بجرم سرقة سيارات.

 على أثر ذلك نفّذت القوة المذكورة كميناً محكماً في محلّة نهر الكلب، حيث تم توقيف السيارة المشبوهة وبداخلها كل من:

 – ر. م. (مواليد عام ۱۹۹۱ لبناني)

– ف. أ. (مواليد عام ۱۹۸۱ لبناني)

 ضُبط بحوزة الأول قنبلة يدوية وبيان قيد افرادي مزوّر، وبتفتيش السيارة عثر داخلها على أدوات تُستخدم في عمليات السرقة (عدّة)

 بالتحقيق معهما، اعترفا أنهما كانا يحاولان سرقة سيارة نوع “هيونداي توكسون” وقد حضرا من البقاع لتنفيذ عملية السرقة، واعترف الأول انه سبق وأوقف قبل حوالي سنة من قبل دوريات شعبة المعلومات لقيامه بسرقة عدد كبير من السيارات في حينها، وانه أخلي سبيله قبل حوالي شهرين. كما اعترف انه نفذ قبل حوالي اسبوعين – بالاشتراك مع آخرين – سرقة سيارتين نوع “هيونداي توكسن” لون ابيض من محلة زوق مكايل.

أودعا المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com