Home » lebanon » الحواط: اجتماع معراب الخميس سيخرج بلهجة عالية النبرة لوضع الرئيسين أمام مسؤولياتهما

كشف النائب زياد الحواط أن “اجتماع تكتل “الجمهورية القوية” الخميس المقبل في معراب سيخرج بلهجة عالية النبرة تدعو الى ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة ووضع الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري أمام مسؤولياتهما”. وشدد على أن “التكتل لن يبقى صامتا امام الواقع المر الذي تعيشه البلاد وكل الخيارات مفتوحة في الموضوع الحكومي”.

ولفت الحواط في حديث لبرنامج “الحدث” عبر شاشة “الجديد” الى ان “هذا الاسبوع هو أسبوع الحسم من قبل الرئيس الحريري”، مشيرا الى أن “الرئيس الحريري والدكتور سمير جعجع اتفقا على ضرورة الحسم في خلال لقائهما في باريس”.

وأكد أن “الحديث عن تغيير في حصة القوات اللبنانية في تشكيل الحكومة أمر غير وارد، وأن تقديم التسهيلات من أجل قيام الوطن ومعالجة مشاكل المواطنين ليس تنازلا أو انكسارا”.
وقال: “لا أحد يستطيع تحمل إخراج الرئيس الحريري من موقع التأليف. واعتذاره يدخل لبنان في أزمة سياسية كبيرة”.

واعتبر أن “التخلي عن الدستور يعني التخلي عن الهوية وأن الرئيس الحريري متمسك بتمثيل “القوات” في الحكومة وبعدد الحقائب الأربع لها”.

وقال: “لن نتفرج في تكتل “الجمهورية القوية” على انهيار البلد، وسنتحرك في ضوء القرار الحاسم الذي يتخذه الرئيس الحريري”.

وإذ لاحظ أنه “يجب التواصل مع الامم المتحدة من أجل اعادة النازحين السوريين الى بلادهم”، وصف “ممارسات سوريا الاجرامية بحق لبنان بالكبيرة”. وقال: “لغاية اليوم يوجد معتقلون في السجون السورية والتيار الوطني الحر ذاق الامرين منها، وقبل اتخاذ أي قرار بإعادة سوريا الى جامعة الدول العربية يجب معرفة مسار الحكم هناك، ولننتظر قرار جامعة الدول العربية في هذا الاطار”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية