Home » lebanon » الجماعة الإسلامية: نطالب الرئيس المكلف وضع الجميع أمام مسؤولياتهم وعدم الإعتذار

ناقش المكتب السياسي للجماعة الإسلامية خلال اجتماعه الأسبوعي، “مستجدات وتطورات الملف الحكومي وما يتصل به في الداخل اللبناني، والتعثر الذي ما يزال يصيب مساعي تأليف الحكومة، لا سيما في ضوء ما تم الحديث عنه من أسبوع حاسم في هذا الملف”.


وجدد المكتب السياسي في بيان إثر الاجتماع، مطالبة “القوى السياسية كافة بتسهيل عملية تأليف الحكومة والإسراع في ذلك، والتنازل لصالح الشعب اللبناني والمصلحة الوطنية العليا، خصوصا أن الوضع المعيشي والحياتي للناس لم يعد يحتمل المزيد من التأخير”.

وعبر عن رفضه “أية عملية للإلتفاف على الصلاحيات الدستورية المفوضة للرئيس المكلف في عملية التأليف أو المس بها، وكذلك لكل محاولة تهدف إلى الاستيلاء على الحكومة بشكل إنفرادي، مع تأكيد رفضنا بموازاة ذلك لأية حصرية أو احتكار”.

ودعا الرئيس المكلف سعد الحريري إلى “القيام بدوره وواجبه من أجل تأليف الحكومة، ووضع القوى السياسية كافة أمام مسؤولياتها ولو من خلال تأليف حكومة أقطاب أو كفاءات”، مؤكدا “رفض أية دعوة لسحب التكليف من الرئيس المكلف، أو اعتذار يمكن أن يحصل من قبله”.

وشدد على “القوى السياسية والمرجعيات كافة، ضرورة احترام والتزام اتفاق الطائف، والأطر الدستورية الناظمة لعمل المؤسسات، وبما يعزز روحية العيش المشترك والانصهار الوطني”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية