Home » lebanon » إعلان لائحة العمل النقابي لانتخابات هيئة رابطة التعليم الثانوي الرسمي

اعلن اليوم تشكيل “لائحة العمل النقابي” لانتخابات الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان التي ستجرى الأحد المقبل في 27/1/2019، “بحسب الأصول التي اعتمدها النظام الداخلي للرابطة، حيث أن نظام الانتخاب لم يطاله التعديل الذي أدخل على بعض بنوده”.



وأشار بيان اعلان اللائحة الى ان “الانتخابات ستجرى بحسب نظام الانتخاب المعتمد منذ تشكيل أول هيئة إدارية للرابطة. وعليه، فإن لائحة العمل النقابي المشكلة من مجموعة من النقابيين المشهود لهم، والذين يفخرون في انتماءاتهم السياسية”.

ودعت اللائحة إلى “الإسراع في شكيل الحكومة وإقرار الموازنة العامة وتبديد المخاوف من انهيار إقتصادي واعتماد الإصلاحات التي لا تمس أصحاب الدخل المحدود، في مسألة الضرائب ونظام التقاعد وغيرها من الطروح، وعدم المس بالمكتسبات وعلى رأسها سلسلة الرتب والرواتب”.

ووعدت “الأساتذة الثانويين في الثانويات الرسمية بالالتزام الكامل بكل المطالب والإصرار على تحقيقها”، وعاهدتهم “مواصلة النهج والأسلوب بالاتصالات والمتابعة، وإعلان الإضرابات متى يجب أن تعلن، وإقامة الاعتصامات والتظاهرات حيث يجب أن تكون، آخذة في الاعتبار هموم الثانوية الرسمية وسبل استنهاضها وتطورها”.

وأشارت الى انه “من أولويات الرابطة واهتماماتها السعي إلى إصدار مرسوم تعيين وتثبيت الأساتذة المتمرنين وإقرار قانون الموقع الوظيفي في لجنة التربية النيابيّة ليسلك طريقه إلى الهيئة العامة لمجلس النواب لإقراره، وإقرار قانون تعويض المديرين تعديل القانون 73)، وتسوية أوضاع المتعاقدين وبخاصة الذين تجاوزوا شرط السن، ومتابعة موضوع شهادة الكفاءة لدورات 1995- 1996 و2004- 2005، وإقرار قانون الفائض لدورتي 2008- 2016، ومتابعة تقديمات تعاونية موظفي الدولة وتحسينها، وحفظ حق الأساتذة المتقاعدين في سلسلة الرتب والرواتب، وإنصافهم بما يوازيهم في الراتب ضمن الخدمة الفعلية بعد استفادتهم من الدرجات الست”.

واعلنت أسماء أعضاء اللائحة وهم: “نزيه الجباوي – حيدر خليفة – فؤاد إبراهيم – عبير حمصي – ملوك محرز – أحمد المعربوني – فادي معكرون – جوسلين الخوري – جيلبير السخن – مارلن بيطار – عصمت ضو – ماهر مرعي – حيدر إسماعيل – حيدر عيسى – ناصر الظنط – سليمان جوهر – إبتسام غانم ومرتا دحدح”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية