Home » lebanon » لجنة متابعة اللقاء التشاوري الطرابلسي: لتفعيل العمل البلدي

عقدت “لجنة متابعة اللقاء التشاوري الطرابلسي”، اجتماعها الدوري في دارة رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي. واستضافت عضو مجلس بلدية طرابلس الدكتور صفوح يكن، الذي عرض آخر تطورات العمل البلدي والملابسات والخلافات المتعلقة بدورة الشرطة.

ونهاية الاجتماع أصدرت بيانا، جاء فيه: ” تعاني طرابلس من أزمات كبيرة تتحمل مسؤوليتها السلطة المركزية المتمثلة بالحكومات المتعاقبة ومجلس الإنماء والإعمار وهم الذين قصروا في حق طرابلس وأهملوا مطالبها ومشاريعها الحيوية، وقد انتظر أهل المدينة أن تقوم البلدية بالتخفيف من المعاناة من خلال اتفاق السلطتين التقريرية والتنفيذية على رؤية موحدة تساهم في إنقاذ المدينة من واقعها المؤلم ولكن للأسف الشديد لم يحصل هذا الاتفاق مما راكم المعاناة حتى انفجر الأمر بين الرئاسة والأعضاء بسبب دورة الشرطة البلدية”.

اضاف:”إن اللجنة تدعو رئيس وأعضاء المجلس البلدي لتغليب مصلحة المدينة وأهلها وتدارك التقصير الذي حصل في السنوات السابقة والدعوة الى مؤتمر طرابلسي عام تحضره النقابات والجمعيات والناشطين للاتفاق على مشاريع محددة وخطة عمل للسنوات المقبلة على أن تقوم لجنة خاصة برئاسة رئيس البلدية وتضم أعضاء من المجلس وممثلين للمجتمع الأهلي بالتحضير للمؤتمر الذي يجب أن تكون مقرراته ملزمة للسلطتين التقريرية والتنفيذية”.

وتابع البيان :”إن طرابلس مسؤولية الجميع وعلينا أن نترفع عن الحسابات الضيقة والمصالح الشخصية والسياسية لذلك فإن رئيس البلدية مدعو لتشكيل لجنة اشراف على نتائج دورة الشرطة تأخذ بعين الاعتبار مطلب أعضاء المجلس بالمشاركة الفاعلة في اصدار النتائج بما يحفظ دور المجلس البلدي وحقوق الشباب الذين تقدموا للدورة والذين يجب أن ينالوا حظا متكافئا في الوصول لهذه الوظيفة بعيدا عن الأسلوب اللبناني في التعيينات الذي تشوبه الواسطة والمحسوبيات”.

وختم البيان:”تعلن اللجنة استعدادها للتعاون مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي من أجل تحسين الأداء البلدي وتعزيز الشفافية والتفاعل بين البلدية والمواطنين وهي تدعو الجميع الى تغيير أدائهم ونهجهم وتفعيل تواصلهم مع الناس والإستماع الى آرائهم وشكاويهم”. كما تدعو السلطة التنفيذية الى تفعيل دوائر وأجهزة البلدية وضبط أي خلل وإطلاق يد دائرة التفتيش لما فيه مصلحة البلدية والمواطنين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية