Home » lebanon » عون: لن نسكت عن عذاب المواطنين وسوف أسمي الأمور بأسمائها

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اننا «بدأنا اليوم معركة مكافحة الفساد، وكنت بانتظار حكومة ما بعد الانتخابات النيابية لخوض هذه المعركة بفاعلية اكبر، ولكن هذا لا يمنع من البدء بها في ظل حجم الفساد الهائل الذي نشهده.

كما ان الاهمال الذي حصل يكلفنا اكثر من نصف الدين العام، وذلك بسبب غياب التخطيط الذي كان سائدا، ويجب، خلال السنوات الاربع المقبلة، ان ينطلق العمل من اجل تنفيذ المشاريع الموضوعة» واضاف: «وهناك بعض التصاريح التي صدرت، كان لها تأثير سلبي جدا على الاسواق المالية، ونأمل ان تكون الدفعة المعنوية التي قمنا بها كافية لرفع قيمة السندات، كما يجب علينا اصلاح الخلل البنيوي في كل الامور لأننا نؤذي انفسنا بهذه الممارسات».

وقال عون: «امامنا صعوبات كثيرة علينا تذليلها، وسوف اسمي الامور باسمائها لانه من غير المقبول البقاء على هذا النحو، فهناك شعب يعتمد علينا وهو الذي يتعذب».

وقال: «لا يهم متى نبدأ العمل، بل متى ننتهي منه لان السرعة اساسية ومطلوبة. فقد بدأنا العمل على خطة الكهرباء في يونيو 2010، وبعد ثماني سنوات لا نزال نعاني من عجز في الطاقة الكهربائية». وقد تحملنا اللوم الذي ألقي علينا بالتأخير وعدم التنفيذ، رغم الاقرار السياسي بمنعنا من تنفيذ هذه الخطط. وفيما خص العمل، انا من المؤمنين بأن الله يساعد الانسان الذي يساعد نفسه، ولا يكفي الاتكال عليه دون عمل.

في سياق آخر، أكد عون أهمية التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي، على نحو أسهم في تمكين القوات المسلحة اللبنانية من دحر الإرهاب في منطقة الجرود الشرقية (الحدودية الشمالية الشرقية للبلاد).

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني لقائد القيادة المركزية العسكرية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، في زيارة وداعية بمناسبة قرب إحالته إلى التقاعد.. حيث نوه «عون» بالدور الذي لعبه فوتيل في تعزيز التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

وأكد عون تمسك لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 (الصادر في أعقاب العدوان الإسرائيلي عام 2006)، والمحافظة على الاستقرار على الحدود، على الرغم من الخروقات الإسرائيلية المستمرة.


الأنباء ـ داود رمال

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية