Home » lebanon » الجمعية الأميركية لنساء روما كرمت سفيرة لبنان في روما
dav

كرمت الجمعية الأميركية لنساء روما سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر بحفل غداء في المطعم اللبناني “مندلون”، حضره قنصل لبنان عبير العلي وأكثر من 50 ممثلا للجمعية جاؤوا من مختلف أنحاء إيطاليا.



وماكرتي
وأوضحت الأمينة العامة للجمعية شانون ك ماكرتي أن “الجمعية المنتشرة في 58 دولة في العالم اختارت سفيرة لبنان لسببين: لان للبنان مكانة خاصة لديها، ونظرا لكون السفيرة دبلوماسية نشيطة في مختلف المجالات الدبلوماسية والاجتماعية والثقافية”.

وقالت: “كجمعية عالمية دعونا سفيرة لبنان لتكريمها فنحن لدينا اهتمامات بنسج علاقات في جميع أنحاء العالم، وهدفنا التوصل إلى تحقيق اتفاقيات الصداقة والتعاون لتحسين وضع المرأة أينما كانت. لقد نشأت جمعيتنا بمبادرة من أول سفيرة أميركية في إيطاليا كلير بوتز عام 1954 التي كانت تؤمن بقيام منظمة أميركية عالمية تهتم بشؤون المرأة بشكل عام، بغض النظر عن المنطقة الجغرافية. ومنذ ذلك الوقت كان لبنان من اول اهتماماتنا، وقد تعرفنا على سفيرة لبنان ونشاطاتها في هذا المجال، وها نحن كرمناها اليوم، وهو ما يزيد من اهتمامنا بلبنان كبلد الثقافة والحضارات. اللبنانيون منتشرون في جميع أنحاء العالم وينشرون ثقاقتهم أينما ذهبوا”.

ضاهر
بدورها، أعربت المكرمة عن تقديرها للجمعية وأعضائها، وتحدثت عن “الدور المتقدم للمرأة اللبنانية في جميع المجالات، بغض النظر عن التعددية الدينية في لبنان، فهي تتميز بقدراتها على النجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب فى مصلحة الوطن”.

وشددت على أنه “لا يمكن تحقيق التنمية الشاملة بدون إشراك المرأة فى مختلف المناصب القيادية”، مؤكد “قدرة المرأة على تولي أي منصب سياسي”، لافتة الى “اهتمام الدولة اللبنانية بالمرأة كنموذج للدولة الديمقراطية الحديثة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية