Home » lebanon » نواف الموسوي: إجراءات المنع والحظر في اقتراح قانون الإعلام لا تجدي

لق عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي على العديد من النقاط خلال اجتماع لجنة الإدارة والعدل المخصص لمواصلة مناقشة اقتراح قانون الإعلام. ففي ما يتعلق بكيفية إجراء الرقابة على ما يمس الانتظام العام والنعرات الطائفية، أشار الموسوي إلى “أننا بتنا في زمن باتت فيه قوة الاتصالات أكبر من أن تحجبها وتمنعها إجراءات حظر أو توقيف أو ما إلى ذلك، وبالتالي فإن المفروض في ظل هذا التقدم الحاصل، أن يجري البحث عن كيفية تحصين الانتظام العام وصد النعرات الطائفية، من غير الطريق التي لن تجدي نفعا، ألا وهي إجراءات الحجب والمنع والحظر وما إلى ذلك”.



وذكر بأن “لبنان كان يشهد منذ نهاية الثمانينات تمرير أفكار خطرة تضرب عيشه المشترك، ولم نر أن السلطات المعنية سواء كانت سياسية أو قضائية، قد قامت بمهمتها بمحاصرة هذه الاختراقات التي وصلت إلى حد تكفير طوائف بأسرها، وهذا الأمر كان له ثماره الدموية المؤلمة”، مبديا عدم اقتناعه “بإجراءات المنع والحظر، ولكن من دون أي مانع من بقائها مع عدم نجاعتها”.

وفي ما يتعلق بالمجلس الوطني للإعلام، شدد الموسوي على “ضرورة أن تكون تركيبته على النحو الذي يضم أشخاصا يكون بمقدورهم تشخيص التهديدات والتحديات التي تواجه المجتمع اللبناني من زاوية الإعلام، ويكونون قادرين على التعامل مع هذه التحديات بمسؤولية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية