Home » lebanon » بري: نحن في أمس الحاجة للحكومة بدلا من سياسة المناكفة

أشاد الرئيس نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم بكلمة غبطة البطريرك الراعي في اللقاء التشاوري الماروني، متمنيا أن يستخلص اللقاء من هذه الكلمة النتائج لمصلحة لبنان واللبنانيين.



وشدد الرئيس بري مرة اخرى على “وجوب العمل لتشكيل الحكومة في أسرع وقت، وقال:”نحن في أمس الحاجة للحكومة بدلا من سياسة المناكفة والمرواحة”.

وعن لقائه مع مساعد وزير الخارجية الأميركية نقل النواب ان الرئيس بري، اكد للمسؤول الاميركي على وضع الملف البري والبحري على طاولة اللجنة الثلاثية، وقال: “حين يتم التفاهم على كافة الامور ننتقل الى التنفيذ”.

وكان الرئيس بري إستقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب : هادي أبو الحسن، حسن فضل الله، علي عمار، علي بزي، قاسم هاشم، ايوب حميد، ابراهيم الموسوي، بلال عبدالله، عدنان طرابلسي، علي خريس، الوليد سكرية، فادي علامة، هاني قبيسي، فيصل الصايغ، علي المقداد، محمد نصرالله، محمد خواجة، امين شري، انور الخليل، ياسين جابر وعلي فياض.

رد على الحريري
من جهة اخرى، وردا على ما قاله رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في كلمته في منتدى القطاع الخاص العربي، أدلى الرئيس بري بالتصريح الآتي:

“الأسف كل الأسف ليس لغياب الوفد الليبي بل لغياب الوفد اللبناني عن الإساءة الأم منذ اكثر من اربعة عقود الى لبنان كل لبنان”.

وزير الدفاع الاوسترالي
كما إستقبل الرئيس بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الدفاع الأوسترالي كريستوفر باين Christopher Pyne على رأس وفد عسكري، ودار الحديث حول التطورات الراهنة.
وقال وزير الدفاع الأوسترالي بعد اللقاء: انا سعيد للغاية لوجودي في لبنان انها الزيارة الاولى لي للبنان، ولدينا علاقة قوية مع الجيش اللبناني في محاربة داعش والإرهاب، وإن تبادل المعلومات الأمنية كان مهما للغاية في محاربة داعش في لبنان وايضا في اوستراليا. ونحن نقدم المساعدات المالية والإنسانية للنازحين في لبنان نتيجة الحرب في سوريا، سعداء لمشاركتنا في قوات اليونيفيل في الجنوب”.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية