تعميم صورة محتال، هل وقعتم ضحية أعماله؟ #عاجل

صــدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة

البلاغ التالي:

بتاريخ 8/10/2018 ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من أحد المواطنين لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، ضد مجهول بجرم احتيال واستيلاء على أموال.

باستماعه، أفاد انه منذ حوالي شهرين قرأ اعلان عبر تطبيق مخصّص لبيع وشراء المُنتجات والبضائع، حول عرض لوحة عمومية للإيجار بمبلغ 250$ شهرياً، على أن يكون الدفع /6/ أشهر سلفاً. وقد عرض واضع الإعلان رقمين خلويين: 457168/81، 620323/81 للتواصل معه.

وبعد ان جرى التواصل بينهما عبر تطبيق الـواتساب التقيا في محلة شاتيلا، فسلّم المدعي مبلغ /600,000/ ل. ل. إلى مالك “اللوحة العمومية” المفترض الذي صرّح له بأنه يُدعى حسن دبوق. كما عمد الأخير الى ايهام المدّعي بأنه سيقوم بأخذ بصمة رقم هيكل الآلية وتسجيل اللوحة لدى مصلحة تسجيل السيارات والاليات، حيث يعمل كمعقب معاملات.

وفي اليوم التالي، ابلغ الضحية انه يتوجب عليه دفع مبلغ /600,000/ ل. ل. إضافية، تمهيدا لنقل ملكية اللوحة إلى سيّارة المدّعي، وطلب إليه تحويل المبلغ المذكور عبر احدى شركات تحويل الأموال. وبعد انقضاء مدة زمنية، أدرك المدعي انه وقع ضحية عملية احتيالية.

من خلال الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنوا من معرفة هوية المشتبه به ومكان تواجده، وتوقيفه بتاريخ 15/1/2019 في محلة المشرفية، وتبيّن أنه يدعى:

–  ع. ع. (مواليد عام 1987، لبناني)

بالتحقيق معه، اعترف بوضع الإعلان للإيقاع بالمواطنين والاحتيال عليهم.

لذلك تُعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتطلب من المواطنين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون – ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر، أو الاتصال على الرقم: 293293/01، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.