Home » art, lebanon » الوسوف يقدم «حال الجريح» بفكرة إنسانية سباقة

لأول مرة في عالم الفن وبفكرة إطلاق سباقة وعصرية، جمع «سلطان الطرب»جورج وسوف بين الموسيقى والتكنولوجيا والعمل الخيري، حيث قرر أن يطرح هذه المرة أغنيته الجديدة «حال الجريح» مباشرة من مركز قلب الأطفال في المركز الطبي في الجامعة الأميركية ببيروت «AUBMC»، وعقد مؤتمرا الجمعة الماضية أعلن فيه دعمه لجمعية «Gift of Life Lebanon» من خلال التبرع بعائدات «اليوتيوب» الناتجة عن الاغنية الى الجمعية التي سبق ان عينت الفنان جورج وسوف سفيرا لها سنة 2015.

وشارك في المؤتمر الى جانب أبووديع رئيسة جمعية «Gift Of Life» لينا شهيب، الطبيب فادي بيطار مدير عام مركز قلب الأطفال في «AUBMC». ‎ويصف الوسوف في أغنية «حال الجريج» خيبة أمله في الناس لانعدام حسهم الإنساني والخيري مع أخيهم الإنسان المتألم أو الجريح، وقال أبووديع في حديثه: مع تطور العصر والتكنولوجيا كان لابد من التفكير بأساليب جديدة لمساعدة الغير، فأتت فكرة إطلاق الأغنية والكليب بأسلوب يستخدم التكنولوجيا والموسيقى لتحقيق أهداف إنسانية، فتذهب الأرباح الناتجة عن مشاهدة أغنيتي الجديدة «حال الجريح» على «اليوتيوب» لمساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض التشوه الخلقي في القلب وهم بحاجة لجراحة في القلب، مضيفا: «شو في أحلى من انو غنية تمنح فرصة الحياة لقلوب أطفال مازالت طاهرة».

‎ومن جهتها شكرت مؤسسة ورئيسة جمعية «Gift Of Life» لينا شهيب الفنان جورج وسوف على مبادرته العصرية، وصرحت بأن الجمعية قد تمكنت خلال العامين الماضيين من اجراء عمليات قلب لأكثر من 200 طفل علما بان تكلفة العملية الواحدة تصل الى 60.000 دولار، وتحاول الجمعية تأمين كلفة العمليات من خلال الهبات المحلية والعالمية.

وذكرت شهيب أن المساعدة غير محصورة بالمواطنين اللبنانيين فقط بل تتعدى ذلك لأي طفل بحاجة لعملية جراحية سواء كان لاجئا فلسطينيا أو سوريا على الأراضي اللبنانية.

‎من جهته قال جان اده، نائب رئيس الجمعية: يولد حوالي 700 طفل كل سنة في لبنان مع تشوه خلقي في القلب، ونصف هذا العدد بحاجة لاجراء عملية جراحية فورية لأن هذا المرض هو السبب الرئيسي لموت الأطفال تحت عمر السنة.

‎وشكر د.فادي بيطار رئيس قسم الأطفال بمستشفى الجامعة الأمريكية بدوره الفنان جورج وسوف على مساعدته، مذكرا بمسيرة أبووديع التي تكللت بالنجاح وبالإنسانية أيضا، وقال: هذا النهار مميز وخاص بتاريخ هذا المركز بزيارة أبووديع شخصيا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية