Home » lebanon » المجلس الوطني لثورة الأرز: لإيلاء ملف مكافحة الفساد الأهمية القصوى

اعتبر “المجلس الوطني لثورة الأرز” الجبهة اللبنانية، في إجتماعه الأسبوعي أن في السنة الحالية “من المفترض العمل على حل قضايا عالقة عدة، تستحوذ الإهتمام الجدي والفعلي، واولها إيلاء ملف مكافحة الفساد الأهمية القصوى”.



وأمل المجتمعون في أن “يصلوا وبمعية نواب الأمة المشهود لهم بالنزاهة وغير المرتبطين بمحاور تسعى جاهدة للانقضاض على الدولة ومقدراتها، أن يصلوا إلى خواتيم مهمة على صعيد وضع وإقرار التشريعات اللازمة لمحاربة الفساد”.

ودعا المجتمعون “كل المستقلين إلى تشكيل لجنة سياسية إعتراضية مؤلفة من مرجعيات وطنية مشهود لها بالنزاهة، تنحصر مهمتها بمناقشة الوضع العام في البلاد لوضع تصور سياسي عام، مهمته إعادة تصويب الأمور الوطنية لإعادة الأمور الوطنية إلى نصابها عملا بالقوانين المرعية الإجراء، لأن من يمارسون السلطة اليوم يتمسكون بمواقعهم على حساب الدولة وقوانينها، وبات المطلوب العودة إلى الشعب لحماية الدولة ومؤسساتها الشرعية”.

وإطلع المجتمعون على ما تتناقله وسائل الإعلام اللبنانية والعربية وموقع جامعة الدول العربية عن إنعقاد الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الإقتصادية التي سيستضيفها لبنان، مستغربين خفض مستوى التمثيل تجاه الدولة اللبنانية أي الدولة المضيفة. واملوا في ان “تتعامل القمة بواقعية وفعالية مع التحديات في الدول العربية لا أن تتجاهلها أو أن تمر عليها مرور الكرام”.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية