الأحرار: لتشكيل الحكومة قبل انعقاد القمة العربية الإقتصادية

عقد المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه دوري شمعون وحضور الأعضاء. وجدد في بيان إثر الاجتماع مطالبته بتشكيل الحكومة قبل انعقاد القمة العربية الإقتصادية التنموية في بيروت كون الفشل في إنجازها يبعث برسالة سلبية عن الوضع السياسي اللبناني برمته ويضعف اهتمام العالم به”.


وأكد انه “آن الأوان للخروج من مقولة حكومة الوحدة الوطنية والذهاب الى خيار الحكومة المصغرة المؤلفة من اختصاصيين أكفياء وحياديين يتفرغون لمواجهة التحديات خصوصا الإقتصادية والمالية”. وقال: “هذا الحل أصبح ضرورة قصوى في ظل الخلافات المستحكمة والتي تزداد حدة، على ان يتولى رئيس الجمهورية إدارة حوار وطني لتضييق الخلافات والتوصل الى حد ادنى من الوحدة الوطنية. ونقول ان عدم الأخذ بهذا الخيار معناه إضاعة مزيد من الوقت وتعميق الأزمات والأخطار المحدقة بالوطن”.

ودعا الحزب الى “إجراء مسح شامل للأضرار التي تسببت بها العاصفة والى التعويض على المتضررين الذين لا قدرة لهم على تحمل أعبائها، علما ان هذه الاضرار تمتد على مساحة الوطن”. وأهاب بالأجهزة المعنية “استباق حصول مثل هذه الأضرار خصوصا على الطرقات للحد من زحمة السير ذات الكلفة المرتفعة على كل الصعد. وفي هذا السياق يندرج دور البلديات بالرغم من تواضع إمكاناتها اذ يمكنها التنسيق في ما بينها من جهة، ومع الإدارات المختصة من جهة أخرى”. وذكر ان “المهمات المشار اليها تكون اسهل لو تم تطبيق اللامركزية الإدارية والذي طال انتظاره”.

وكرر تحفظه عن “استثمار الشارع وعن الذهاب الى الإضرابات في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن والتي تستدعي التحلي بأقصى حالات ضبط النفس والإحجام عن زيادة المشكلات القائمة. هذا مع تأكيد حق التعبير وصولا الى التظاهر السلمي الذي يكفله الدستور وأحقية أكثر المطالب المطروحة”.
ودعا الى “تفعيل الحوار والتنسيق حول كل المواضيع مع الإشارة الى واقع حكومة تصريف الأعمال المدعوة الى المضي في تحمل المسؤولية، كون الحكم استمرارية مما يعني قيامها بدورها بدءا بإقرار الموازنة وصولا الى مواجهة المشكلات الطارئة من ضمن مفهوم تصريف الأعمال بحده الأدنى”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.