إطلاق خدمة جديدة على موقع مديرية الدفاع المدني للمساعدة الطارئة

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع مدرسة سيدة جبل الكرمل – الفنار وشركة esri المتخصصة في مجال نظم المعلومات الجيوغرافية GIS، خدمة جديدة على موقعها الإلكتروني الرسمي

www.civildefense.gov.lb بهدف تمكين المواطنين من العثور على أقرب مركز للدفاع المدني وكسبا للوقت في حال الحاجة إلى المساعدة الطارئة، بحيث يمكن لكل مواطن زيارة الموقع واختيار خانة “المراكز” والضغط على عنوان “توزيع مراكز الدفاع المدني”، فينتقل إلى صفحة جديدة تظهر أماكن انتشار مراكز الدفاع المدني من خلال نقاط حمراء موزعة على خارطة لبنان بالاستناد إلى موقع Living atlas. ثم يتم اختيار نقطة محددة لأي مركز في إحدى المناطق اللبنانية تظهر تلقائيا لائحة تحتوي على معلومات تفصيلية عن عنوان المركز وأرقام الهواتف الأرضية والخليوية الخاصة به.

أما لمعرفة المركز الأقرب إلى مكان وجود المواطن، فعليه أن يضغط على كلمة near me، وبعد إضافة المنطقة حيث هو، يظهر أمامه على الخارطة عنوان المركز الأقرب إليه مع كامل التفاصيل.

وفي هذا السياق، كرم المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار مدرسة الكرمليت ممثلة بمديرتها الأخت مادالينا حنا التي حضرت إلى مكتبه برفقة الفريق الذي عمل على إنجاح هذا المشروع. وقدم لهم درعا تذكارية تعبيرا عن شكره وتقديره للمجهود الذي بذلوه.
وتمنى استمرار التعاون في سبيل الخدمة العامة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.