Home » lebanon, weather » تراجع حدة العاصفة في بشري وبدء جرف الثلوج على الطرق

العاصفة الثلجية انحسرت وتراجعت حدتها في منطقة بشري بدءا من صباح الاربعاء، بعد ليلة قاسية اشتدت فيها الرياح وبرودتها وتساقط الثلج بكثافة متجاوزا 55 سم على طريق عام حدث الجبة – الديمان- حصرون- بشري باتجاه اهدن، والمتر في بقاعكفرا ونطاق منطقة الارز. ولم تلحق العاصفة اضرارا بالغة بالقطاع الزراعي بسبب شدة الرياح التي تحول دون تكدس طبقات الثلوج الثقيلة على الاشجار.



ومع بشائر الانحسار بدأت طبقات الثلوج الدنيا بالذوبان مع ارتفاع درجات الحرارة ما كشف الطرق العامة ورفع طبقات الجليد عنها. وفيما بدت أعمال الجرف ناشطة على طريق عام قنات – حدث الجبة بدت خجولة على طريق عام الديمان – حصرون باتجاه بشري، حيث عملت جرافة واحدة لجرف الاتربة على هذه الطريق، ما أبقاها صعبة العبور وسببا لسلسلة حوادث واحتجاز سيارات مدنية عملت القوى الامنية والدفاع المدني على مساعدة ركابها.

كما بقيت طريق الكرسي البطريركي في الديمان الداخلية ضمن عناية وزارة الاشغال مقفلة ولم تقم جرافة وزارة الاشغال بجرفها، فيما عملت جرافات تابعة لاتحاد بلديات قضاء بشري بالعمل لسد الفراغ ضمن امكانياتها المحدودة كونها جرافات صغيرة غير مجهزة لجرف كميات الثلوج المتراكمة.

ودعي المواطنون الى توخي الحذر وعدم عبور هذه الطرق التي غمرها الضباب الكثيف الا في حالات الاضطرار القصوى.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية