Home » economy, lebanon » الهيئات الاقتصادية تدعو إلى سرعة التشكيل لمجابهة التدهور الاقتصادي

دعا تجمع الهيئات الاقتصادية اللبنانية، إلى سرعة تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد مع بداية عام 2019 حتى تباشر الحكومة باتخاذ الإجراءات والمبادرات اللازمة نحو «إنقاذ لبنان من التدهور الاقتصادي والمالي ووضعه على طريق التعافي والنهوض»، مشيرين إلى أن الهيئات الاقتصادية تنتظر حلول التوقيت المناسب لاتخاذ موقف تصعيدي للضغط من أجل تأليف الحكومة.

وأكد المجتمعون – في ختام اللقاء الذي عقد امس برئاسة محمد شقير رئيس الهيئات الاقتصادية ومشاركة أعضائها – أن دقة الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في لبنان، تستدعي بذل المزيد من الجهود في العمل والإنتاج، داعية أصحاب المؤسسات إلى الاستمرار في العمل حفاظا على الاستمرارية وتدعيما للاقتصاد اللبناني.

وأشار المجتمعون إلى أنهم لا علاقة لهم بالدعوات التي انتشرت مؤخرا للإضراب العام يوم الجمعة المقبل «اعتراضا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية»، موضحين أن الهيئات الاقتصادية على قناعة تامة بأن الإضراب قد يأتي بمزيد من الخسائر، خصوصا قبل انعقاد القمة الاقتصادية العربية المقرر لها أن تجرى يومي 19 و20 يناير.

وأضافوا أن الهيئات الاقتصادية كانت دائما سباقة ومبادرة في اتخاذ المواقف والمبادرات الجريئة، مع مراعاة التوقيت المناسب وتوافر شروط النجاح.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية