الدكاش: نخشى خسارة آخر فرصة دعم للبنان عبر سيدر بسبب تقصد بعض الاطراف شل البلد في سبيل كرسي او منصب

أبدى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش خشيته من “خسارة اخر فرصة دعم للبنان من خلال “سيدر” بسبب تقصد بعض الاطراف شل البلد في سبيل كرسي او منصب”، متخوفا من ان “تكون هذه الحجج شكلية تخبئ وراءها مخططات وطموحات تعرض البلد للخطر”. 

كلام الدكاش جاء خلال تمثيله رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في غداء نظمه جهاز الشؤون الاجتماعية في الحزب مع جماعة “رسالة حياة” لعائلات من مختلف المناطق اللبنانية في مطعم في ساحل علما، شارك فيه أعضاء تكتل “الجمهورية القوية” النواب: وهبه قاطيشا، أنيس نصار فادي سعد، وجورج عقيص، امين سر التكتل فادي كرم، الأمين المساعد لشؤون الإدارة في “القوات” جورج نصر، رئيسة جهاز الشؤون الاجتماعية أنجليك خليل وأعضاء في جماعة “رسالة حياة” وأعضاء جهاز الشؤون الاجتماعية في الحزب.

ورحب نصر بجميع العائلات المدعوة من مختلف المناطق اللبنانية، معتذرا عن نواب تكتل “الجمهورية القوية” المتغيبين بداعي السفر، مؤكدا “استمرار التعاون مع جماعة “رسالة حياة”.

وألقى مؤسس رهبنة “رسالة حياة” الأب وسام معلوف كلمة شكر فيها حزب “القوات اللبنانية” على مبادرته، مؤكدا “أهمية التضامن والتكاتف الاجتماعي من منطلق ايماني وانساني”.

الدكاش
وقال الدكاش: “نلتقي في هذا الزمن الميلادي لنحتفل بالمعنى الحقيقي لولادة يسوع. معنى المشاركة والتضامن والاهتمام ببعضنا من دون تمييز او تفرقة.
نلتقي لنتذكر الطفل الذي لم يستقبله احد مع امه فولد في مغارة. جاء هذا الطفل من اجل الناس المنسيين والمتعبين والمتروكين. جاء ليقول لا فرق بين انسان وآخر. فالمهم على ما قال “يا بني أعطني قلبك”.

وأضاف: “القلوب الموجودة هنا اليوم تشع جميعها بالمحبة والايمان والالتزام. فشكرا لجماعة “رسالة حياة”. شكرا للصبايا والشبان المندفعين الذين تركوا قشور الدنيا وتوجهوا نحو الجوهر. فألفوا جماعة كنسية ذات حق بطريركي. شكرا لوقوفكم الى جانب الاكثر فقرا وحاجة والاخص لرعايتهم ودعمهم ليعيشوا بكرامة وباحترام لانسانيتهم. شكرا لانكم مثال في التقشف والطاعة والخدمة.
باسمي وباسم الدكتور سمير جعجع الذي لي شرف تمثيله اليوم اشكركم واشد على ايديكم واتمنى ان تكونوا مثالا لشبيبتنا وشبابنا. وانقل اليكم تحياته واحترامه وتقديره الكبير لرسالتكم. واؤكد لكم أن حزب “القوات اللبنانية”، حزب الناس الملتزمين والمؤمنين، الى جانبكم وان تكتل “الجمهورية القوية” معكم من أجل العمل لحياة افضل لكل الناس”.

وتابع: “اسمحوا لي، في زمن ولادة يسوع، أن اطلب منكم أن تصلوا لنا جميعا ليلهم الرب المسؤولين، وخصوصا المسؤولين عن توقيع مراسيم الحكومة، الاسراع في تشكيل الحكومة لنخفف من معاناة الناس ونوقف تسارع الانهيار الاقتصادي الذي يزيد من حجم الفقر والبطالة والمعاناة. لم يعد مقبولا اليوم ان يتوقف البلد وتتعطل حياة الناس لان فريقا سياسيا قرر، كما قال فخامة الرئيس، أن يوجد او يكرس اعرافا وتقاليد جديدة. لم يعد مقبولا ونحن مهددون بخسارة آخر فرصة دعم من خلال “سيدر” أن يتقصد بعضهم شل البلد في سبيل كرسي او منصب. وخوفنا كبير ان تكون هذه الحجج شكلية تخبئ وراءها مخططات وطموحات تعرض البلد للخطر”.

وختم مؤكدا “التمسك بالأمل، في زمن الامل، ما دام هنالك جماعات ورهبان وعلمانيون كجماعة “رسالة حياة” قادرون على بناء جسور من الحب والتعاطف والمشاركة”. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.