Home » lebanon, أسرار » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت الاثنين 31 كانون الأول 2018

النهار‎ 

علم أن عدداً من الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية توزعوا على بعض الوزارات والمؤسسات الرسمية ‏بعدما وضعوا في ثلاجة الانتظار لاعتبارات سياسية وطائفية دون معرفة ماهية هذا التوزيع والابقاء على البعض ‏الآخر قيد الانتظار‎. 

تحرص مسؤولة في تيار شمالي على رفع مستوى تأييدها الاعلامي لحزب حليف، اعتقاداً منها أن الحزب هو ‏الذي يمكنه أن يدعم توزيرها كما سبق وتبنّى الوزير الحالي‎. 

قال مسؤول سابق إن الخوف من نتائج تأجيل القمة الاقتصادية العربية في بيروت يستعجل تأليف الحكومة‎. 

ارتفعت وتيرة التحذيرات من أزمة اقتصادية ومالية خانقة في الأيام الأخيرة من دون معرفة حقيقة الأسباب من ‏ورائها‎.‎ 

البناء‎ 

قالت مصادر في الجالية السورية في الرياض إنّ حملة بدأتها الشرطة السعودية تستهدف المحال التجارية ‏للسوريين المعارضين للدولة السورية المقيمين في السعودية لنزع أعلام ما يسمّى بالثورة السورية أو أيّ شعارات ‏وملصقات معادية للرئيس السوري بشار الأسد، وأضافت المصادر أنّ محاضر ضبط يتمّ تسجيلها بحق المخالفين ‏بعدما منحت الشرطة مهلة أيام معدودة للالتزام بالتنبيه الذي جرى تعميمه على العاملين في أسواق الرياض‎…‎ 

الجمهورية‎ 

قرّر حزب بارز التعاطي مع الموقف الحاد لمرجع كبير على أنه لا يستهدفه، لأنه لا يريد كسر الجرة معه‎. 

عبّر أحد النواب أمام سفير دولة كبرى عن إستيائه من رئيس كتلته البرلمانية، وقال: “نيّمني شهر على أساس أنه ‏سيوزرني في الحكومة، وفجأة غيّر رأيه وصار يشتغل لتوزير آخر‎”. 

أكد سياسي لبناني أن ما تشهده إحدى الدول العربية ستكون له انعكاساته على تشكيل الحكومة اللبنانية‎.‎ 

اللواء‎ 

أصبحت القمة العربية الاقتصادية مهددة بالتأجيل بعدما أبلغت أكثر من دولة عربية الجهات اللبنانية عدم استعداد ‏القادة للحضور في حال لم تتشكل الحكومة الجديدة، وبقيت السلطة اللبنانية على مستوى تصريف الأعمال‎! 

يؤكد مسؤول حزبي أن محاولات رئيس التيار الوطني الاستحواذ على الثلث المعطل لن يُكتب لها النجاح مهما ‏استخدم باسيل من أساليب التفافية، على النحو الذي حصل مع رجل الأعمال جواد عدره‎! 

تساءلت أوساط من فريق 8 آذار عن موقف بعض الأطراف اللبنانية من 14 آذار من استئناف العلاقات اللبنانية ‏الرسمية مع دمشق بعد طلائع العودة العربية إلى سوريا‎!‎ 

المستقبل‎ 

يقال إن ديبلوماسيّين مُتابعين يؤكّدون أن خطوات الانفتاح العربي على سوريا جاءت بالتنسيق مع القيادة الروسية ‏وبضمانات مسبقة من موسكو‎.‎

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية