Home » لبنان, مسيحيو الشرق » جمعية البترون النسائية تقيم أمسية ميلادية أحيتها الاوركسترا الهارمونية لقوى الامن

 أقامت جمعية البترون النسائية أمسية غنائية ميلادية، أحيتها الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة العقيد الدكتور زياد مراد وبالتعاون مع جوقة كنيسة مارالياس انطلياس في كاتدرائية مار اسطفان – البترون. 

حضر الامسية راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” رئيسة “جمعية البترون النسائية” لور سليمان صعب، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات ورؤساء الجمعيات وحشد من أبناء مدينة البترون والجوار.

قدمت الامسية الاعلامية يارا حرب التي رحبت بالحضور، وقالت: “الميلاد ليس مجرد موسم يأتي مرة في السنة، انما هو شعور واحساس داخلي، واذا وجد فعلا استطاع ان يرافقنا كل أيام السنة”.

سليمان صعب
والقت رئيسة الجمعية كلمة رحبت فيها بالحضور، وقالت: “أردنا هذا اللقاء لقاء صلاة وفرح لمناسبة الاعياد المجيدة. فجمعية البترون النسائية أحبت ان تشارك الناس فرحتها بالعيد على طريقتها، رغم معرفتنا ان هناك اشخاصا كثيرين لم يستطيعوا ان يحتفلوا بالعيد لاسباب إما اقتصادية او مرضية او لحزن داخل العائلة”.

وتابعت: “لقاؤنا هو لقاء صلاة وتأمل عشية ذكرى ولادة يسوع المسيح، وقد أحببنا ان تكون أمسيتنا ذات طابع وطني، فكانت فكرة اوركسترا قوى الامن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد”. وتوجهت بالشكر لقوى الامن الداخلي بقيادة اللواء عماد عثمان لانه أفسح لنا المجال لان ندخل البهجة الى قلوب الجميع”.

خيرالله 
ثم القى المطران خيرالله كلمة قال فيها: “بين قوى الامن الداخلي وجوقة مار الياس، عشنا الليلة اُمسية وطنية ميلادية بامتيا،ز لأنكم أيقظتم تاريخ بلادنا بين دولة تقوم عليكم وبين عامية مار الياس والشعب الذي وقف صامدا امام العثمانيين الذين حكموا 400 سنة، وعلى الرغم من كل ذلك ما زلنا موجودين. هذا هو تاريخ انطلياس وهذا هو تاريخ لبنان”.

وتابع: “شعبنا قوي وثابت مثل الأرز وهكذا سنبقى، هذا هو ايماننا بلبنان وبالله الذي اصبح إنسانا ورضي بتواضعنا وضعفنا وفقرنا وتهجيرنا ليرفعنا الى البلوغة، وهذه هي اكبر نعمة خصنا بها الله. وإذا الله قبل اكبر تضحية وأولى التضحيات هم أطفال، لأننا نؤمن بالحياة الابدية التي هي اكبر من الانسان وكل السلاطين وأقوى من كل الحكام في العالم”.

وختم قائلا: “اسمعوا مني، لنتركهم خائفين ونبقى نحن اقوياء واحرارا بيسوع المسيح لان المسيح حررنا لنعيش احرارا”.

مراد 
وفي الختام، كانت كلمة لقائد الاوركسترا العقيد مراد، الذي قال: “انه الريسيتال الميلادي السادس الذي نقدمه في عدة مناطق لبنانية، وطبعا بشكل مجاني، لان هذه الاوركسترا تقدم عملها مجانا في كل لبنان لتبث الفرح والامل في ظل هذه الاجواء التي تمر بها البلاد”.

وأعرب عن فخره باوركسترا قوى الامن الداخلي التي تعزف التراتيل، وقال: “منذ عشر سنوات الى اليوم، نقدم احتفالات في كثير من المناطق اللبنانية، وهذه الاوركسترا تضم عناصر من كل الطوائف اللبنانية”.

وأنهى كلامه موجها الشكر للمطران خيرالله والآباء ورئيسة جمعية البترون النسائية التي فتحت لهم المجال ليقدموا هذه الامسية. 
وطنية

للمزيد عن أخبار البترون

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية