Home » lebanon » ريستيال ميلادي في تحوم البترونية بحضور خيرالله

أقامت بلدية تحوم، ولمناسبة الأعياد، ريسيتالا ميلاديا أحيته جوقة “سانتا ماريا” بإدارة جميل توفيق في صالة الرعية، في حضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، السفير فوزي بيطار، رئيس بلدية تحوم السفير طنوس عون، رؤساء بلديات، رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي السرغاني، رئيس “نادي شباب لبنان” في استراليا الزميل نبيل حرب، الخوراسقف سمير الحايك، خادم الرعية الخوري شربل خشان، الاب يوسف متى، مختار تحوم جوزيف فارس، وحشد من المدعوين بالاضافة الى اهالي البلدة والجوار.



في البداية، القى وليد عون كلمة باسم اللجنة الفنية في المجلس البلدي فرحب بالحضور واكد “ان اللجنة تهدف ادخال الفرح وعيش المناسبات وخصوصا ميلاد يسوع رسول المحبة على الارض”.

ثم القت فدى نخول عون كلمة اعتبرت فيها “ان الاهم في عيد الميلاد هو صاحب العيد الذي ينتظر ان نسمح له بالدخول الى قلوبنا وهو الذي تجسد لاجلنا لكي يخلصنا وهو يدعونا الى مائدته وينتظرنا ان نلبي الدعوة”.

ثم، قدمت الجوقة باقة من الاناشيد والترانيم الميلادية باللغات العربية والفرنسية والانكليزية.

وكانت كلمة لمدير الجوقة الذي “دعا الى عيش المحبة ونبذ الاحقاد والسياسات والحساسيات التي تفرق ولا تجمع”. وشكر السفير عون على دعوته لنا لاحياء الريسيتال كما شكر الفنان جو يوسف على دعمه متمنيا للجميع ميلادا مجيدا.

وفي الختام، كانت كلمة للمطران خيرالله قال فيها: “في هذه الليلة الميلادية دخلنا الى سر الله، غريب الله في حبه وهو الذي تنازل ليصير انسانا، ملك السلام يزرع السلام والفرح، سلام الله لا سلام البشر، وفرح الله لا فرح البشر، والاهم في كل ذلك هو ان ندخل في منطق الله الذي صار انسانا فنعيش الميلاد وإما نكون، لم نفهم شيئا.”

وختم متمنيا اعيادا مجيدة للجميع.

وطنية

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية