Home » lebanon » اعتصام غدا في جبيل للمطالبة بتطبيق قانون العمل ووقف تعديات العمالة الأجنبية على مهنة السائقين

أعلنت لجنة سائقي الباصات في محافظة الشمال وجبل لبنان في بيان، أنها تنظم “بمشاركة الحزب اللبناني الواعد، اعتصاما عند التاسعة من قبل يوم غد السبت، في منطقة جبيل – موقف الباصات المسلك الغربي، للمطالبة بتطبيق قانون العمل ووقف تعديات العمالة الأجنبية على مهنة السائقين، والتضامن معهم في قضيتهم”.



زغيب
وقالت رئيسة العلاقات العامة في “الحزب اللبناني الواعد” مايا زغيب: “تندرج مشاركة الحزب في إطار مقاربته لموضوع النزوح بعد عودة مئات النازحين السوريين من كسروان إلى سوريا من خلال المبادرة التي أطلقها الحزب، وهو اليوم أخذ على عاتقه تبني قضية اللبنانيين الذين يعانون من أزمة النزوح ويدفعون أثمانا باهظة بسبب إهمال الدولة وعدم تطبيقها للقوانين، في حين أنها مطالبة بحل الموضوع بشكل جذري من خلال تواصلها مع الحكومة السورية”.

أضافت: “موضوع السائقين مطروح اليوم، وهم يعانون من تراجع في مستوى معيشتهم بسبب العمالة الأجنية في ظل وضع إقتصادي صعب، علما أن قانون العمل يمنع الأجانب من مزاولة مهنتهم”.

وأشارت الى أن “كل القطاعات تعاني من مشكلة النزوح ولكنهم لا يتحركون”، داعية الجميع “للنزول إلى الشارع والتعبير عن حقيقة أوضاعهم”. وأبدت استعداد الحزب “للوقوف معهم وتبني قضاياهم المحقة”، مؤكدة أن “الحزب سيجري اتصالات مع جميع المعنيين، وسيقوم بخطوات تصب في خانة التسريع في حل مشكلة النزوح”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية