Home » lebanon » وسيم شاهين رئيسا للجمعية الاقتصادية للشرق الاوسط

اختارت “الجمعية الاقتصادية للشرق الاوسط” عميد كلية عدنان القصار لادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتور وسيم شاهين رئيسا جديدا لها، ويصبح بذلك الرئيس 12 للجمعية واول لبناني يتبوأ رئاسة هذه الجمعية.



ان الجمعية منذ تأسيسها عام 1978 احدى اكبر المؤسسات الحاضنة للباحثين الاقتصاديين العاملين في منطقة الشرق الاوسط بمعزل عن انتمائهم الديني والعرقي والسياسي، وتعمل تعزيز معايير المنح الجامعية العالية المستوى والتي تساهم في تطوير التواصل بين الباحثين الاقتصاديين.

ان الرئيس شاهين من خلال موقعه يعمل على توسيع دائرة حضور الجمعية ورؤيتها ومقاربتها للامور، وتشتمل ثلاثة مراحل وتتضمن النقطة الاولى، اي احداث تغيير بنيوي ويسعى الى انشاء فروع جديدة في الجامعات التي تعنى باقتصادات الشرق الاوسط سواء اكانت في المنطقة، ام في اوروبا والولايات المتحدة الاميركية وسائر الانحاء، على ان يكون للجمعية فرع في كل بلد”، اما بالنسبة الى النقطة الثانية فيرى ضرورة الافادة من منتديات الجمعية لمناقشة مقارنة ومقاربة تحليلية.

وحدد شاهين هذه العناوين بقضايا العمال، البيئة، الضرائب، الموارد الطبيعية، الصحة، التجارة، الصناعة، الدفاع وجميعها مواضيع مثيرة للجدل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا”.

اما بالنسبة الى النقطة الثالثة، او المنشورات، فيتجه شاهين الى تشجيع اصدار سلسلة من اوراق العمل تحت عناوين مختلفة، وقال: “يجب الاضاءة على ثروة كاملة من التحاليل والابحاث التي يتم تقديمها في الندوات المختلفة والتي يجب الافادة منها وتسليط الضوء عليها”.

يشار الى ان الجمعية تعقد مؤتمرها العام في الولايات المتحدة الاميركية في موازاة مؤتمر سنوي في بلد اخر، واختيرت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU لاستضافة المؤتمر السنوي للعام 2019 .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية