Home » إقتصاد, لبنان » من هي “كليري جوتليب” المرشحة لهيكلة ديون لبنان؟

يتجه لبنان إلى تكليف شركة كليري جوتليب ستين آند هاملتون لتقديم الاستشارات القانونية بشأن سنداته الدولية، والتي تواجه مأزق السداد الآن وسط توقعات وكالات التصنيف الائتماني والمستثمرين بأن تعيد بيروت هيكلة ديونها، حسبما نقلت وكالة رويترز عن مصدر قريب من الحكومة اللبنانية.

ويكابد لبنان أزمة مالية خانقة، وأجبر شح العملة الصعبة البنوك على فرض قيود صارمة على السحب من ودائع العملات الأجنبية والتحويلات إلى الخارج في حين هوت الليرة اللبنانية بشدة.

الاختيار المرتقب لشركة كليري جوتليب يأتي من بين 12 شركة تتنافس على تقديم المشورة المالية لإعادة هيكلة محتملة للدين اللبناني، وهي شركات لازارد وروتشيلد وجوجنهايم بارتنرز وهوليهان لوكي وسيتي بنك وجيه.بي مورجان وبي.جيه.تي بارتنرز ونيوستيت بارتنرز وستاندرد تشارترد وجي.إس.ايه كابيتال بارتنرز ودويتشه بنك ووايت أوك.

إذن فمن هي شركة كليري جوتليب الأوفر حظا لمساعدة لبنان لسداد استحقاقات سندات دولية وشكية تشمل 1.2 مليار دولار يحل أجل سدادها في 9 مارس/آذار المقبل.

كليري جوتليب هي شركة أمريكية تعمل في مجال القانون والمحاماة منذ عام 1946، ونجحت على مدار مسيرتها المهنية التي تمتد عبر 74 عاما أن تنشر شبكة تضم 16 مكتبا في المراكز المالية الرئيسية حول العالم.

تأسست الشركة على يد 3 مؤسسين، هم جورج دبليو بول وكيل وزارة الخارجية الأمريكية وسفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وفاولر هاميلتون مدير وكالة التنمية الدولية، وهنري جي فريندلي كبير قضاة محكمة الاستئناف للدائرة الثانية.

تتمتع الشركة بالتنوع الثقافي لفريق العمل، إذ تضم 1300 محام من أكثر من 50 دولة بغرض مواكبة البيئة التشريعية والقانونية في أغلب دول العالم.

وتحظى كليري جوتليب بالتواجد المباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي تقدم من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات القانونية في مجالات الاندماج والاستحواذ وأسواق المال والتحكيم والإفلاس وإعادة الهيكلة وتمويل المشروعات والبنية التحتية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة فإنها قدمت استشاراتها في بلدان الشرق الأوسط لصالح شركات حكومية وسيادية بما فيها صناديق الثروة السيادية.

من جهة أخرى، تتوزع الأعمال العالمية لشركة كليري جوتليب بين 60% داخل الولايات المتحدة و40% في باقي الدول.

وتخدم الشركة 6 فئات أساسية من المنظمات، وهي منظمات الأعمال الدولية والوطنية، والمؤسسات المالية، والحكومات ومؤسساتها، والمنظمات غير الربحية، وجماعات الحقوق المدنية وحقوق الإنسان، وأخيرًا إبرام الشركات وتأسيس الثقافة التنظيمية للشركات.

وحصدت كليري جوتليب مؤخرًا عددا من الجوائز المهنية، أبرزها جائزة شركة العام في قانون المنافسة والضرائب والرياضة من مؤسسة “Class Editori” لعام 2020، والفوز بالمركز الأول من بين 25 شركة بقائمة “النخبة العالمية” من جانب مؤسسة “Global Competition Review”.
العين

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية