صدور كتاب في الولايات المتحدة عن تكريم أسماء لبنانية مضيئة

 صدرت في الولايات المتحدة الأميركية، في كانون الأول 2019 عن دار Times Square Press, New York، النسخة الرابعة من كتاب The World’s Best of the Best and Most Illustrious – Men, Women, Places, Awards and Accomplishments، كرم فيه شخصيات من كل العالم وفي كل المجالات مدرجة في القائمة الدولية لأكثر الرجال والنساء إعجابا في العالم، وحل الكاتب اللبناني كريم الكوسا ( زغرتا ) على لائحة من ثمانية كتاب عن منطقة الشرق الاوسط هم: إليف شافاق (تركيا)، كوليت خوري (سوريا)، فاطمة مرنيسي (المغرب)، ناتالي هاندال (فلسطين)، نوال السعداوي (مصر)، د. جان مارك أركتنجي، د. كمال ديب، وكريم الكوسا (لبنان).

هذا وتم تكريم مجموعة من الشخصيات اللبنانية البارزة في مجالات مختلفة هي على التوالي:
– الإعلام: كارين بستاني، طوني خليفة، ومنى ابو حمزه والصحافية نضال الاحمدية.
– في الشأن العام: النائبة بولا يعقوبيان، الأميرة حياة فيصل ارسلان، سفيرة لبنان في الاردن ترايسي شمعون.
– في الفن: مصممة الأزياء ريم عكرا، من الممثلين: كارمن لبس، عادل كرم،، آنجو ريحان، ودارينا الجندي، ومن الوجوه الكوميدية عباس شاهين، رولا شامية، فادي رعيدي، وكميل أسمر.
وفي الغناء: فيروز، ماجدة الرومي، جوليا بطرس، نجوى كرم، دومينيك حوراني، معين شريف، والفنانان لمياء جريج وزينة عاصي.

تكريم الكوسا
وفي تكريم الكوسا، ذكر الكتاب مشروع تحويل روايته The Phoenician Code الى عمل تلفزيوني، وكانت صدرت أولا في أميركا عن دار Sunbury Press، عام 2011، وتمت ترجمتها إلى العربية (عن دار سائر المشرق، “الشيفرة الفينيقية”، بيروت 2016)، والفرنسية (Le Code Phénicien، عن دار ditions Dervy،، باريس 2018)، محققة نسبة مبيعات عالية.
المسلسل التلفزيوني تشويقي عالمي من ثلاثة الى خمسة مواسم (ثماني حلقات الموسم) وسوف يلعب دور البطولة فيه عن شخصية بول خوري الممثل اللبناني الأميريكي Nick Tarabay، المعروف في مسلسلات عدة متل Spartacus، وهو اليوم في مرحلة التطوير السريع من قبل شركة Northern Star Pictures Inc. الأميركية، مقرها كاليفورنيا، لإنتاج الأفلام والمسلسلات، والمقرر إطلاقه في خريف 2020 (أو شتاء 2021، كحد أقصى).
يروي المسلسل قصة مؤرخ لبناني-أميركي تنقلب حياته رأسا على عقب عندما يصبح هدفا للقتلة فيجبر بالفرار إلى الظل والحفر عميقا في التاريخ القديم لفضح المنظمة السرية المصممة على قتله.
وقال الكاتب المنتج Pierre Lapointe رئيس الشركة المنتجة: “تخيلوا إنديانا جونز (Indiana Jones) يلتقي شفرة دافنشي (The Da Vinci Code)! إنها قصة جذابة ومسلية مع بعض المقطوعات والمشاهد التشويقية المليئة بالإثارة والآكشن “.

أما عن الكاتب، فأورد الكتاب المعلومات الاتية: كريم الكوسا هو مؤلف مبدع للغاية وواسع الحيلة. عرف بكتابه Jesus the Phoenician، الذي أحدث ضجة كبيرة في العام 2013. سوف تجدون أعماله (الأدبية) محفزة للذهن”.

وكانت روايته في نسختها الثانية 2018 حصدت على جائزة Sunbury Press 2019 SUNNY Award، في الفئات الأدبية: الخيال / الحركة والمغامرة – والخيال / القصة التشويقية / المسيحية. ويحمل الكاتب في جعبته جوائز وتقديرات عدة، متل جائزة سعيد عقل العام 2001، عن كتابه Pythagoras the Mathemagician.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.