Home » lebanon » رسيتال ميلادي في كنيسة القديسة ريتا في مدرسة الآباء المخيتاريين الروضة

أحيت جوقة “أرسلني” بقيادة المايسترو ريمون قدادو ريسيتال “خمس شموع” بتنظيم من لجنة مجمع بارك سان لازار في كنيسة القديسة ريتا في مدرسة الأباء المخيتاريين – نيو روضة، في حضور رئيس رهبنة الأباء المخيتاريين في لبنان والشرق الأوسط المونسنيور مسروب سولاحيان، مدير مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية الأستاذ رفيق شلالا، رئيس بلدية الجديدة-البوشرية-السد أنطوان جبارة، مديرة المدرسة ريتا بوياجيان وأعضاء الجهاز الإداري والتعليمي وحشد من أهالي مجمع بارك سان لازار والطلاب والمؤمنين.



بوياجيان
بعد النشيد الوطني وكلمة افتتاح وترحيب وأمنيات من ماري غضين نورشاهيان، قالت بوياجيان: “ها نحن نحتفل اليوم بميلاد المسيح وهو معلم وأعظم، وهو نبي وأعظم، بل هو إبن الله وهو عمانوئيل أي الله معنا”.

أضافت: “لنقف ونفكر ونتأمل ونغني ونرتل ونرجو الله حياة ملؤها المحبة والسلام للجميع” مهنئة “المايسترو قدادو والجوقة الموسيقية على الأوقات الممتعة التي سيقدمونها لنا”، ومشيدة “بالتعاون الذي يجمعنا مع بلدية الجديدة-البوشرية-السد وبالأخص مع رئيس البلدية أنطوان جبارة الذي ومنذ بداية مشروع مدرستنا وهو يدعمنا بإستمرار ويقدم كل الدعم الذي تحتاجه المدرسة، وايضا التعاون مع مسؤولي مجمع سان لازار الذين أبدوا استعدادهم الكامل لتقديم العون اللازم من أجل تطور وإزدهار مدرسة الأباء المخيتاريين، التي بدورها تسعى إلى أن تكون الأفضل في المنطقة.

وقالت: “للوصول إلى هذا الهدف، أقدمنا على إمضاء إتفاقية تعاون مع النظام التربوي الفنلندي ، الذي يحتل المركز الأول في العالم من ناحية التعليم ، وقد تبنت مدرستنا بعض المبادىء التربوية الفنلندية التي تغني التلميذ وتساعده ليكون ناجحا في المدرسة ولاحقا في مجتمعه وحياته الخاصة ليحقق جميع أحلامه”.

عواد
ثم عبر رئيس لجنة المجمع ربيع عواد عن سروره “أن نجتمع بهذه الليلة المباركة لنحتفل سويا بحلول الأعياد المجيدة” باسم المنظمين. وقال: “هدفنا كان وسيبقى دوما، بالتعاون مع القيمين على إدارة مدرسة الآباء المخيتاريست الكرام الحفاظ على النظام والتآخي، لينعم سكان المجمع والمدرسة، إدارة وطلابا، بالهدوء والطمأنينة”، متمنيا للحضور “عيدا مجيدا يحمل الخير والفرح والسلام لقلوبكم”.

ثم قدمت الجوقة أغاني ميلادية باللغات العربية، الفرنسية،الانكليزية والأرمنية لمدة ساعة، وجرى تكريم المونسنيور سولاحيان والأستاذ شلالا والرئيس جبارة، واختتم الرسيتال بإنارة شجرة العيد في المجمع وبالألعاب النارية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية