Home » lebanon » الدكاش: أؤكد أن لبنان سيبقى بخير والمسيحيون في لبنان بألف خير

نظمت بلدية العقيبة – كسروان كرنفالا ميلاديا تخلله إضاءة شجرة الميلاد في إحتفال حاشد في ساحة نادي الأندلس – العقيبة، في حضور النائب شوقي الدكاش، النائب البطريركي المطران رفيق الورشا، رئيس البلدية جوزف الدكاش وأعضاء المجلس البلدي، رئيس دير مار ضومط العقيبة الأب شكرالله غزال، رئيس رابطة آل الدكاش في العقيبة ميلاد الدكاش، رئيس نادي الأندلس جوزف الحصري، وممثلين عن أحزاب الكتائب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر والوطنيين الأحرار في البلدة وفعاليات وأهالي العقيبة والجوار.



انطلق موكب الكرنفال من ساحة البلدة وصولا إلى ساحة الإحتفال أمام نادي الأندلس على وقع الترانيم والأغاني الميلادية، بمشاركة الحركات الرسولية ضمن رعايا العقيبة من شبيبة وطلائع وفرسان العذراء وأهالي البلدة تقدمتهم سيارة تابعة لمركز الدفاع المدني في العقيبة.

إستهل الإحتفال الذي قدمته مارينا مرعب بالنشيد الوطني، بعدها ألقى رئيس البلدية الدكاش كلمة جاء فيها: “ولد المسيح هللويا، هذا العام وكما كل عام متوج بالدرجة الأولى بفعل المحبة التي أوصانا بها طفل المغارة سيدنا يسوع المسيح وهي أن نحب بعضنا البعض. ونحن في المجلس البلدي نعيش يومياتنا بفعل المحبة والإيمان، إيمانا منا أن المحبة والعطاء اللذين يخرجان من القلب يبنيان ويحققان الإنماء لأننا نريد إنماء النفوس قبل إنماء الطرقات وتعبئة قلوبنا أمل ببلدنا وببلدتنا العقيبة”.

وتوجه بالشكر إلى “الذين ساهموا وشاركوا في إنجاح إحتفال الميلاد الذي هو عيد عائلة مسيحية وفي هذا العيد نريد أن نجمع كل العائلات لأن المجلس البلدي يشعر مع وجع الناس وهو دائما إلى جانبهم، وقد قرر المجلس وعلى الرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد أن يحيي فرحة عيد ميلاد يسوع الذي ولد كي يخلصنا ويجمعنا وسنبقى مجموعين، فرحتنا هذا العام كبيرة لأن فرح العيد سيبقى معشعشا في قلوبنا بالرغم من كل المآسي والصعاب التي نمر بها”.

الدكاش
وتوجه النائب الدكاش بالمعايدة من أهالي العقيبة لمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، مؤكدا أن “العقيبة ستبقى المنارة التي تنير هذا الشاطىء اللبناني، وقال الأمل دائما بيسوع المسيح لأنه طريقنا وهو الفرح والأمل، ومن دونه لا نستطيع أن نكمل الطريق ويجب أن نزرع الأمل دائما في نفوسنا”.

وختم: “سنكون أفضل في لبنان وأعدكم إن شاء الله أن تكون العيدية تشكيل الحكومة قبل فترة الأعياد، لأننا سويا كلنا بحاجة للدولة ومؤسساتها لكي نستطيع أن نرفع راية لبنان عاليا والفرح يعم الجميع، وعندما أرى هذا الجمع الكبير، أؤكد أن لبنان سيبقى بخير والمسيحيون في لبنان بألف خير”.
وفي الختام أضاء النائب الدكاش ورئيس البلدية شجرة الميلاد وكرنفال وتوزيع هدايا للأولاد.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية