Home » lebanon, أسرار » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت الاثنين 17 كانون الأول 2018

النهار‎ 

يقول رئيس جمعية الصناعيين في مجالسه ان التضارب في عمل الوزارات يجعل الصناعيين ضحية وان أكثرهم ‏بات يتمنى لو تقفل له الدولة مصنعه للتخلص من الأعباء المرهقة‎…. 

يحذّر “حزب الله” من محاولات تحميله عبء الأزمة الاقتصادية ومسؤولية أي انهيار مالي إذا وقع بعد اتهامه ‏بابتداع العقد لتأخير التأليف الحكومي‎…. 

يسأل ديبلوماسيون في مجالسهم الضيقة عمن يمكن أن يكون البديل للرئيس سعد الحريري في حال اعتذر عن ‏إكمال المهمة على ألا يكون من فريق 8 آذار‎….‎ 

مؤسسة اعلامية على وشك الانطلاق ستشكل النقيض لمؤسسة قائمة ” تبث سمومها يوميا ” وفق متابعين . 

البناء‎ 

توقفت مصادر إعلامية فرنسية أمام تراجع نسبة المؤيدين للرئيس إيمانويل ماكرون من 66 الى 23 مقارنة بسلفه ‏نيكولا ساركوزي الذي لم ينخفض مؤيدوه عن 44 وبصورة تشبه حال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي ‏تراجع بنسبة مشابهة والرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند، وتوقعت نظراً لمسار الحالات المشابهة أن يفشل ‏كلّ من ترامب وماكرون بالفوز بولاية ثانية إذا تمكنا من إكمال ولايتهما الأولى‎…‎ 

الجمهورية‎ 

يقول مصرفي مخضرم إنه من حسن الحظ أن المناخ الدولي المناهض لتمويل الإرهاب قد صعّب تحويل الأموال، ‏وإلّا لكنا شهدنا خروج كمية لا يستهان بها من الأموال من لبنان في هذه الحقبة‎. 

يسأل بعض المتابعين عن صحة وجود تفاهم ضمني بين مسؤولين بارزين يقضي بتقاذف مسؤولية التعطيل ‏الحكومي بينهما من باب حماية موقفيهما‎. 

يرتقب أن تصدر دفعة جديدة من التعيينات في تيار سياسي في الفترة القريبة‎.‎ 

اللواء‎ 

كشفت تقارير مؤسسة “موديز” أن لبنان يحتل المركز الثالث بين الدول الأكثر مديونية في العالم، بالمقارنة لنسبة ‏الديْن مع الدخل الوطني، الأمر الذي اقتضى تخفيض تصنيفه إلى‎ (B3 -)! 

شكّكت مصادر مقرّبة من موقع القرار أن تبصر الحكومة العتيدة النور قبل نهاية العام الحالي، في حال لم يتم ‏الوصول إلى صيغة مقبولة للثلث المعطل مع فريق رئيس الجمهورية‎! 

تساءلت مرجعية سياسية بارزة عن خلفيات العودة إلى التحامل على شركة طيران الشرق الأوسط ورئيسها محمد ‏الحوت، فيما تحقق الإدارة الحالية أرباحاً مطردة، بينما شركات طيران عالمية تسجّل خسارات متزايدة‎!‎ 

المستقبل‎ 

يقال إن رئيس مجلس النواب نبيه بري أبلغ وفداً نيابياً قبل أيام أنه في حال تمّ التوصل إلى حلّ لعقدة “النواب ‏الستة”، فإنّ تشكيل الحكومة لن تعترضه عقبات أخرى “على مسؤوليّتي‎”.‎

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية