Home » لبنان » المجلس الارثوذكسي: نرفض اختيار نائب لرئيس الحكومة تابع لاي من الاحزاب والتيارات

أهاب المجلس الأرثوذكسي اللبناني، في بيان اصدره اثر اجتماع برئاسة روبير الابيض، ب”رئاسة الجمهورية والرئيس المكلف تشكيل الحكومة حسان دياب وجميع المعنيين بالتأليف، عدم الافتراء على هذه الطائفة وفق التطورات الحاصلة”، مشددا على ان “يكون منصب نائب رئيس الحكومة مجردا من اي انتماء او تبعية حزبية”.

وأعلن انه “منذ سنوات وسنوات والأحزاب والتيارات صادرت قرار الطائفة الرابعة بسبب نوابها ووزرائها وانتمائهم الحزبي. اليوم تتكرر هذه الأمور، ارفعوا ايديكم عن ابناء هذه الطائفة ومصالحها، لم يعد السكوت ينفع ولم نعد نعرف من يمثل من”.

وتساءل: “أليس من المفترض ان تكون حكومة تكنوقراط بعيدة من الانتماءات الحزبية والتيارات وهذا ما يطالب به الشعب اللبناني ونحن من هذا الشعب، لذا يضع المجلس الأرثوذكسي فيتو اليوم على كل حزب او تيار يحتكر ويتحكم بمواقع ومراكز هذه الطائفة الكريمة. أليس هذا حق شرعي لنا”، معتبرا انه “لا يحق لنا التدخل أو حتى إعطاء الرأي باسم من طائفة أخرى، ولكن غيرنا من الطوائف الأخرى يسمي من يمثلنا خصوصا في هذا المركز الهام جدا الا وهو نيابة رئاسة الحكومة”.

واكد المجلس رفضه “ان تكون الشخصية التي ستختار لمنصب نائب رئيس الحكومة تابعة لأي من الأحزاب والتيارات كما كان يحصل في المرات السابقة”. وأعلن انه سيعقد مؤتمرا صحافيا يعلن فيه موقفه من تشكيل الحكومة المقبلة.

Comments are closed.




Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية