Home » lebanon, middle-eastern-christian » مطر: السياسة في العالم بحاجة إلى أخلاق

أضاء رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، شجرة الميلاد في ساحة كاتدرائية مار جرجس، يحيط به النائب الأسقفي المونسنيور إغناطيوس الأسمر، والقيم العام المونسنيور شربل بشعلاني، ورئيس مدرسة الحكمة الخوري جان- بول أبو غزاله، ولفيف من كهنة أبرشية بيروت.



شارك في الإحتفال الميلادي النائب نديم الجميل ورئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، على رأس وفد من الهيئة التنفيذية للمجلس وهيئات راعوية.

وبعد تراتيل ميلادية لجوقة الكاتدرائية، ألقى المطران مطر كلمة من وحي المناسبة تحدث فيها عن ميلاد يسوع المسيح، وقال: جاء في الكتاب المقدس عن المسيح الآتي، الشعب الجالس في الظلمة أبصر نورا عظيما. والقابعون في ظلمة الليل وظلاله، أشرق عليهم نور. يسوع نور الأمم وشمس البر. يسوع جاء ليضيء على ظلام الخطيئة وظلام الشر ولتضيء العيون المظلمة وليكتشف الناس أنهم أخوة ويعيشوا بالمحبة. هذه هي دعوة الميلاد.

وقال مطر” في هذه المدينة الجميلة، في بيروت العاصمة، بيروت العيش المشترك والإيمان بالرب. هنا الكنيسة وإلى جانبها المسجد، نضيئ شجرة الميلاد لينير الله إيماننا أكثر وليزيد إيماننا به. ونطلب من أمير السلام وملك السلام، أن يحل سلامه في وطننا والمنطقة، وفي الأرض المقدسة، وفي العالم كله. الإنسان لم يخلق ليقتل أخاه والإنسان الآخر، بل الله خلقه ليحب لا ليبغض”.

اضاف:” السياسة في العالم بحاجة إلى أخلاق. الأخلاق إذا دخلت إلى السياسة تنيرها وتجعلها لخدمة الإنسان”.

تابع:” نطلب من الرب في هذه الأمسية الميلادية الجديدة أن يضع سلامه في القلوب، وليقرب اللبنانيين بعضهم إلى بعض، وليتفاهم المسؤولون ويضحوا من أجل الوطن، الذي يجمع الكل، والذي هو ضامن لنا كلنا. الوطن الذي يجعلنا مطمئنين. الإبتعاد عن الوطن هو خسارة”.

وختم :”يا رب أبسط نورك على قلوبنا، وعلى وطننا العزيز وعلى المنطقة والعالم بأسره، واجعلنا من خلال شهادتنا وأعمالنا نورا أمام غيرنا، ليرى الناس أعمالنا الحسنة فيمجدوا أبانا الذي في السماء”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية